أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / عشرات القتلى بغارة امريكية على مسجد شمال حلب

عشرات القتلى بغارة امريكية على مسجد شمال حلب

اعترف الجيش الأميركي أمس الخميس بشن غارة  جوية على  شمال سوريا علىنظيم القاعدة ، لكنه نفى أن يكون قد استهدف بشكل متعمد مسجدا في محافظة حلب  حيث قُتل اكثر من اربعين  شخصا .

وقال الناطق باسم القيادة المركزية الأميركية العقيد جون توماس “لم نستهدف مسجدا، غير أن المبنى الذي استهدفناه حيث كان هناك تجمع (لتنظيم القاعدة) يقع على بعد نحو 15 مترا من مسجد لا يزال قائما”. وأكد أنه سيتم إجراء “تحقيق في الادعاءات بأن تلك الضربة قد تكون أدت إلى سقوط ضحايا مدنيين”.

وكان بيان سابق للقيادة المركزية أشار إلى أن “القوات الأميركية شنت ضربة جوية على تجمع للقاعدة في سوريا، في السادس عشر من مارس/آذار بمحافظة إدلب ، مما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين”.

وأضاف  المتحدث باسم القيادة المركزية أن الموقع الدقيق لهذه الضربة غير واضح، لكن الأمر يتعلق بالضربة نفسها التي قد تكون استهدفت مسجد بلدة الجينة في ريف حلب الغربي.

وكان مراسل الجزيرة قد أفاد بمقتل 35 شخصا على الأقل في غارة استهدفت مسجدا مكتظا بالمصلين في بلدة الجينة.

وأظهر فيديو لقناة “حلب اليوم” المعارضة حجم الدمار الذي طال المسجد، إذ بدا المبنى مدمرا بشكل شبه كامل.

فيديو  يظهر  حجم الدمار

ووجه الأهالي وفرق الدفاع نداءات استغاثة لجميع مراكز الدفاع وطواقم الإسعاف للمساعدة في انتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض.

وفي السياق الميداني أيضا، طال التصعيد الروسي في ريف حلب أمس الخميس مدينة الأتارب، وبلدات الجينة وكفركرمين ومعراتة ومعارة الأتارب وبابيص، مما أدى إلى مقتل رجلين وامرأة وسقوط عدد من الجرحى.

وفي محافظة حلب، شن الطيران الروسي أربع غارات بالصواريخ الفراغية على بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي.

وقال الجيش  السوري إنها سيطرت على قرى جنوب مطار كويرس العسكري بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة الاسلامية
المصدر :
الجزيرة ووكالات

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: