عصابة داعش الإرهابية تتبنى الهجوم على الملهى الليلي باسطنبول

وتضمن بيان العصابة  الذي تناقلته حسابات إرهابية  على مواقع التواصل الاجتماعي أنه “استمرارا في العمليات المباركة التي تخوضها دولة الإسلام ضد حامية الصليب تركيا، دك جندي من جنود الخلافة الأبطال أحد أشهر الملاهي الليلية التي يحتفل فيها النصارى بعيدهم الشركي.”

وادعت العصابة في بيانها أن الهجوم أوقع “مئة وخمسين بين قتيل وجريح”.

وقتل 39 شخصا بينهم أكثر من عشرين شخصا أجانب معظمهم عرب في اعتداء إسطنبول عندما فتح مسلح النار في ملهى ليلي أثناء الاحتفالات بعيد رأس السنة.

 من ناحية اخرى اعتقلت الشرطة التركية الاثنين ثمانية أشخاص  مشتبه بهم وضعوا قيد التوقيف الاحتياطي في إطار التحقيق حول الاعتداء الدامي، بحسب ما أوردت وكالة دوغان للأنباء.

ولم تتوافر أي معلومات حول المعتقلين الذين قبضت عليهم عناصر من شرطة مكافحة الشغب. وهذه عمليات التوقيف الأولى في إطار التحقيق حول الهجوم الذي لا يزال منفذه فارا.

وجاء الاعتداء فيما تواصل القوات التركية منذ أربعة أشهر عملية عسكرية في شمال سوريا ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وشهدت أنقرة وإسطنبول ومدن تركية أخرى سلسلة اعتداءات في العام 2016 نسبتها السلطات إلى المتمردين الأكراد أو تنظيم “الدولة الإسلامية” وأوقعت المئات من الضحايا.

المصدر:

فرانس 24/

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: