قتلى وجرحي  باطلاق  نار بمطار فورت لودرديل  بولاية فلوريدا الامريكية

أفادت وسائل إعلام أمريكية مقتل خمسة أشخاص على الأقل وجرح آخرين في إطلاق نار  بمطار فورت لودرديل الدولي بفلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة.

من جهة أخرى ، أعلن المسؤول الأمني المحلي في مقاطعة برووارد في ولاية فلوريدا أن شخصا أطلق النارفي مطار فورت لودرديل الدولي، ما أدى ألى مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح قبل اعتقاله.

ولم يوضح المسؤول الأمني ملابسات إطلاق النار وما إذا كان ناتجا عن عمل إرهابي أو يأتي في إطار أعمال العنف المتكررة في بلد ينتشر فيه السلاح بشكل واسع.

وأوضحت الشرطة أنها أبلغت بإطلاق النار الساعة 12،55 (17،55 تغ) وطلبت من السكان عدم طلب رقم الطوارىء 911 للاستفسار عما حصل، بسبب الضغط الشديد على الخطوط الهاتفية.

ويستخدم مطار فورت لودرديل الدولي الواقع في ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة، لنقل السياح المتوجهين للمشاركة في رحلات بحرية أو الراغبين بزيارة دول الكاريبي.

وقال مكتب المسؤول الأمني المحلي سكوت أسرايل في تغريدة “قتل خمسة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون بجروح ونقلوا إلى مستشفى محلي”.

ووقع إطلاق النار في منطقة تسلم حقائب السفر، حسب ما أعلن المطار في حسابه على تويتر، موضحا أيضا أن الحركة في المطار علقت حتى إشعار آخر.

ونقل شهود أنهم شاهدوا مسافرين يركضون هربا وهم يصرخون. وقال آري فليشر المتحدث السابق باسم الرئيس السابق جورج دابليو بوش “سمعت إطلاق نار والجميع يركضون”.

من جهته كتب الرئيس المنتخب دونالد ترامب في تغريدة “أنا أتابع الوضع الفظيع في فلوريدا، أفكاري وصلواتي معكم”.

كما جرى إبلاغ الرئيس باراك أوباما بالوضع من قبل مستشاريه الأمنيين.

وتم جمع عدد من الركاب على مدرج المطار، حسب ما نقلت شبكات تلفزيون محلية قبل نقلهم لاحقا إلى داخل المبنى.

وقالت النائبة المحلية باربرا شريف أن سبب الاعتداء لا يزال مجهولا.

فرانس24/أ ف ب

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: