قصف اسرائيلي لغزة ونتنياهو يتوعد بالمزيد

آفاق حرة
قصفت الطائرات الإسرائيلية مواقع في قطاع غزة، كما دوّت صفارات الإنذار في المستوطنات القريبة من القطاع، بُعيد إصابة أربعة من  جنود  الحتلال الإسرائيلي على الحدود مع القطاع المحاصر.

وقال مراسل الجزيرة في غزة هشام زقوت إن القصف الإسرائيلي استهدف عدة مواقع للمقاومة في بيت حانون ورفح وخانيونس، أسفرت عن إصابة شخصين.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام (الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس) تصديها بالمضادات الأرضية للطائرات الإسرائيلية خلال شنها غارات على القطاع، وأوضح المراسل أن طائرات الاحتلال اختفت بعد إطلاق المضادات.

من جهته، قال مراسل الجزيرة إلياس كرام إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على أربعة فلسطينيين في منطقة حدودية جنوبي غزة.

وأضاف أن جيش الاحتلال أعلن استهداف ستة “مواقع إستراتيجية” تابعة للمقاومة، بالإضافة إلى نفق بين إسرائيلوغزة.

وأشار إلى أن صفارات الإنذار دوّت في المستوطنات القريبة مرتين بعد أن استهدفتها صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وترجح تحقيقات جيش الاحتلال أن العبوة تمت زراعتها الجمعة، وأنه تم وضع علم فلسطين من أجل جذب الجنود إليها لإزالة العلم، وتم تفجيرها عن بعد لحظة اقتراب الجنود من العلم المعلق على السياج الأمني.

وحمّـل مسؤولون عسكريون إسرائيليون حركة حماس المسؤولية، رغم إقرارهم بأن من نفذت التفجير منظمات خارجة عن طوعها، حسب قولهم.

من جانبه، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بما وصفه برد شديد على إصابة جنوده.

ووصف نتنياهو -الذي يشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا- ما جرى بالخطير جدا، وأعلن أنه سيتم الرد عليه كما يجب، وفق تعبيره.

أربعة جنود
وكان أربعة جنود إسرائيليين أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة بمركبتهم على الحدود مع قطاع غزة. واعترف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بأن جروح اثنين منهم خطيرة. وأوضح مراسل الجزيرة في غزة أن العملية لم تتبنها أية جهة.

( شرق وغرب و الجزيرة)

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: