أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / مصر تمنع عمر بن لادن من دخول أراضيها

مصر تمنع عمر بن لادن من دخول أراضيها

قالت مصادر امنية في مطار القاهرة إن السلطات منعت ابن أسامة بن لادن  ، مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة، من دخول الأراضي المصرية اليوم السبت ورحلته إلى تركيا.

وقالت المصادر إن عمر بن لادن وصل إلى العاصمة المصرية على رحلة “مصر للطيران” القادمة من العاصمة القطرية الدوحة، وإنه اختار ترحيله إلى تركيا.

وقال  المصدر أن الجهات الأمنية كانت قد أدرجت  اسم عمر بن أسمة بن لادن  إلى قوائم الممنوعين من الدخول. ولم يوضح المصدر  اسباب المنع . وكان عمر قد عاش في مصر ومعه زوجته البريطانية بين العامين 2007 و2008، ثم غادرها ومنع من الدخول لدى عودته.

وعمر هو الابن الرابع  لاسامة بن لادن، الذي قتلته  القوات الخاصة الأمريكية في باكستان في مايو/أيار 2011 بعد شهور من اندلاع ثورات الربيع العربي.

وأقام عمر في أفغانستان معظم الوقت في الفترة بين العامي 1996 و2001، وهو أحد أفراد عائلة بن لادن المباشرين الذين تمردوا بشدة على أسامة بن لادن، والذي يعتقد أن لديه حوالي 20 ابنا من زيجات مختلفة.

وكان عمر قد قضى جزءا من طفولته في معسكرات مقاتلي القاعدة بأفغانستان.

فرانس24

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: