أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / ( نودول )   صاروخ  مدمر للاقمار الصناعية ( نودول) و( اس 500 ) يحميان سماء روسيا 

( نودول )   صاروخ  مدمر للاقمار الصناعية ( نودول) و( اس 500 ) يحميان سماء روسيا 

آفاق حرة

اختبرت روسيا بنجاح منظومة صواريخ جديدة من طراز “إيه – 235” (نودول)، التي تستطيع إسقاط الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض، حيث نشرت وسائل الإعلام الروسية فيديو يوضح نجاح اختبار المنظومة.

وسيحل النظام الجديد “أيه-235 نودول” محل منظومة “أية-135 آمور” المخصصة لحماية أجواء العاصمة الروسية من الهجمات الصاروخية المحتملة. على ما يبدو، سوف يستخدم نظام الدفاع الصاروخي A-235 على مرحلتين للصواريخ، المرحلة الأولى هي صواريخ مجهزة برؤوس حربية تقليدية والمرحلة الثانية هي صواريخ مجهزة برؤوس نووية.
سيكون هذا النظام الاستراتيجي في العاصمة الروسية، ولديه القدرة على إسقاط صواريخ العدو في الفضاء وهو الآن أحد المشاريع السرية الأكثر إثارة للاهتمام، لا تزال الخصائص الخاصة بالأداء مجهولة حتى الآن، ولكنه سيمتلك أسرع صاروخ في العالم الذي يمكن استخدامه لتدمير الأهداف الباليستية النووية، ومع وجود هذا النظام بجانب “إس — 500″، في سماء موسكو ستكون هناك مظلة للنظام الدفاعي الصاروخي.

ووفقا للخبراء العسكريين، فإن نظام الدفاع الصاروخي المستقبلي A-235 و S-500 سيصبحان الأساس لنظام شامل ومتكامل للدفاع الجوي والفضائي في روسيا.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: