القبض على 32 عاملًا بأسمنت بورت لاندتعدوا على ضابط شرطة أثناء تنفيذ قرار إزالة(بمصر)

القاهرة= آفاق حرة

ناصر ميسر

 تمكنت مديرية أمن القاهرة من القبض على 32 موظف أمن بشركة أسمنت بورت لاند طرة، لاتهامهم بالتعدي على ضابط شرطة ومقاومة سلطات واستعراض قوة، بسبب الإعتصام والمطالبة بحقوقهم بعد انتهاء مدة عقدهم بالعمل بالشركة.

البداية كانت باعتصام 32 موظفًا بأمن شركة اسمنت بورت لاند طره داخل الشركة، لمطالبتهم بحقوقهم عن سنوات العمل بالشركة وذلك بعد انتهاء عقد العمل الخاص بهم، فحررت الشركة محضر برقم 2311 لسنة 2017 اداريالمعادى، ضد 4 من الموظفين تتهمهم بتحريض العمال وتعطيل حركة سير العمل.

وصدر قرار من النيابة العامة بضبطهم واحضارهم، وتم تشكيل قوة من قسم المعادي لضبطهم على رأسها النقيب أنور الناوي، فاعترض الموظفون على ذلك القرار واعترضوا طريق قوات القسم والتفوا حول سيارة الشرطة ومنعوهم من تنفيذ قرار النيابة.

واكد دفاع المتهمون احمد بكري الزاكي، المحامي، انه عقب ذلك تم ضبط 22 عامل بطريقة عشوائية، وامرت النيابة بحبسهم 4 أيام، وصدر قرار بضبط واحضار باقي العمال، فتم اعتراض القوة المنفذة للقرار من قبل احد العمال المطلوبين احضارهم يدعي “أشرف”، وتم ضبطه وبصحبة 10 عمال آخرون.

وأضاف “الزاكي”، فى تصريح لـ”البوابة نيوز“، أن العمال أكدوا أنهم لم يمنعوا حركة سير العمل، مؤكدين أنهم كانوا يريدون حقوقهم ليس إلا، نافيين تعرضهم لضابط قسم المعادي النقيب أيمن المناوي، أو استعراض القوة فى مواجهتة.

وتم تحديد جلسة لـ32 عاملًا، بيوم 28/5/2107، أمام محكمة المعادى الجزئية، والتى أصدرت قرارها بتأجيل الجلسة ليوم 3/6/2017.

عن ناصر ميسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: