أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر-اليوم (مغلق ) / النيابة تفرغ الكاميرات لكشف تفاصيل حادث كمين العياط.. التحقيقات: منفذ العملية شخص “ملثم” كان يستقل سيارة بدون أرقام وأطلق وابلا من الأعيرة النارية على المتواجدين داخل “الكارتة”

النيابة تفرغ الكاميرات لكشف تفاصيل حادث كمين العياط.. التحقيقات: منفذ العملية شخص “ملثم” كان يستقل سيارة بدون أرقام وأطلق وابلا من الأعيرة النارية على المتواجدين داخل “الكارتة”

آفاق حرة 

ناصر ميسر 

استملت النيابة العامة بالعياط، والنيابة العسكرية تحقيقاتهما في واقعة استهداف كمين العياط التي حدثت، أمس الأربعاء، والتي أودت بحياة ضابطين ومجند استشهدوا بقرية البليدة بمركز العياط بجنوب الجيزة، وكشفت تحقيقات النيابة العامة بالعياط، برئاسة المستشار محمد السرجاني، مدير النيابة، أن استشهادهم إثر تلقيهم عدة طلقات نارية في مناطق متفرقة من الجسد، أطلقها نحوهم مجهولون في هجوم إرهابي، وأمرت النيابة المعمل الجنائي بفحص فوارغ الطلقات والتي وجدت مكان الحادث ووصل عددها لـ 30 طلقة، وأرسال تقريرها إلى النيابة بعد كتابة تقرير عنها ومقارنتها بأي طلقات استخدمت في عمليات إرهابية سابقة، وكشفت النيابة أن جثث الضحايا بعد مناظرتها وجد أن سبب استشهاد مجند بعد إصابته بطلقات في الرأس، وأن المجند أصيب بطلقة في الصدر.

واستكملت النيابة العسكرية تحقيقاتها بعد أن أحالت نيابة العياط القضية للنيابة العسكرية لاستكمال التحقيقات وذلك لأنها المسئولة عن التحقيق في القضية لأن المجني عليهم جنود بالقوات المسلحة.

ولا يزال منفذ العملية هاربًا في الدروب الصحراوية على الطريق الغربي وطريق مصر أسيوط الغربي مع غلق مداخل ومخارج العياط مع حدود البدرشين والصف والفيوم وبني سويف وتعمل أجهزة الأمن على ضبطهم من خلال تكثيف الأمن والحملات الأمنية ومداهمة الأماكن.

وبعد تفريغ الكاميرات وسماع شهاد شهود العيان، توصلت التحقيقات أن منفذ العملية شخص “ملثم” كان يستقل سيارة لم يتم تحديد رقمها، وفور توقف السيارة هاجم أحد العناصر المسلحة كابينة “الكارتة” مستخدما سلاحًا آليًا، وأطلق وابلًا من الأعيرة النارية على المتواجدين داخل كبينة الكارتة ولم يتمكنوا من الرد عليه، لكونهم غير مسلحين.

كما قررت النيابة استجواب عدد من المتهمين داخل السجون في تنفيذ عمليات إرهابية مشابهة، للتوصل لمرتكبي الحادث من خلال جميع الارهابين المتهمين في وقائع تفجير الكمائن بنفس الطريقة خلال الفترات الماضية.

وقال مجند نجا من الهجوم في التحقيق معه: إنه شاهد شخصا واحدا اقتحم كارتة الرسوم، وقام بإطلاق الأعيرة النارية بغزارة في اتجاه المجني عليهم، ولم يتمكن أيا من المجني عليهم من الرد لأنهم غير مسلحين.

وكانت النيابة أمرت بدفن وتشريح جثة ضابطين ومجند استشهدوا بقرية البليدة بمركز العياط بجنوب الجيزة.

وكان مجهولين هاجموا في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء الماضي، ضابطين ومجند بقرية البليدة بمركز العياط بجنوب الجيزة، حيث أمطروهم بوابلًا من الطلقات النارية وفروا هاربين، وأمرت نيابة العياط بتشريح ودفن جثتي الضابطين وجثة المجند الذين استشهدوا أثناء تواجدهم بمقار عملهم بكارتة الطريق الصحراوي، إثر الهجوم المسلح عليهم.

عن ناصر ميسر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: