أبريل 2, 2017

بالصور. … جرافكس المنيا تعيد الحياة للفن البيئي

كتبت -مديحه ممدوح
اقام جرافيكس المنيا يوما فنيا على كورنيش النيل أمس السبت 1 ابريل بمشاركة عدد من الشباب الموهوب المحب للفن.
قالت المنسق الاعلامى لحملة جرافيكس مديحة ممدوح أن شباب جرافيكس هم اللذين أعادوا البهجة لشوارع المنيا وصنعوا الابتسامة على وجوه الأطفال والشيوخ ليزرعون روح الانتماء وحب الوطن يومًا بعد يوم في نفوس المتطوعين ليصبح كورنيش المنيا مصدرًا للبهجة لمن يبحث عن الأصولية والراحة النفسية،ولنعلم كيف أصبح للفن طعم ليس فقط يمكن تذوقه ولكن أيضًا يمكن صناعته.
أنهم شباب جرافيكس المنيا اللذين حولوا كورنيش النيل للوحة فنية شاركت في صنعها جميع طوائف وفئات وشرائح الشعب بدءًا من المغتربين اللذين يقطنون في مدن جامعية داخل المحافظة مرورًا بأطفال بلا مأوى وشباب المدارس والجامعات وانتهاءً بالعائلات التي ترسل ابنائها للمساهمة في تجميل المدينة تطوعًا.
واضاف مؤسس جرافيكس الفنان وائل شطبي أن الشباب نجحوا في تحويل المهمل إلى قيمة بصرية، نجحوا في إحياء الفن البيئي متجاوزين حدود القاعات ومحطمين سور الصالونات. ويضيف شطبي أن معظم فنون الحياة تستعير من بعضها البعض وفي جرافيكس حينما نرسم ونلون الجداريات الصماء فأننا نستعير من خضار الأشجار وزرقة النيل وصفار الجبال وبياض السحاب لنصنع لوحات متناغمة متجانسة من وإلى الطبيعة.
استطاع فناني جرافيكس رغم حداثتهم أن يفرضوا حضورًا على الساحة الفنية بشدة وبشكل يومي حتى باتت تشكل انعكاسًا حيًا لطبيعة الحياة في المنيا.
واوضحت المشرف العام لجرافيكس الفنانة هاله المصرى أننا نقوم برسوم شعبية بألوان مبهجة لنعالج خللاً اعترى الساحات والمناطق العامة وبعض الواجهات بإضافة لمسات جمالية تشبع رغبات الجماهير في عشق الفن البيئي وإحياءً للتراث وعقد صلح مع المشاكل البيئية.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: