ترامب يأمر بمنع إصدار تأشيرات دخول لـ6 دول عربية إلى أمريكا

آفاق حرة للثقافة/ خاص

 

كتب ناصر محمد

قال مساعدون بالكونجرس وخبراء في الهجرة، إنه من المنتظر أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدة أوامر تنفيذية اعتبارًا من اليوم الأربعاء تشمل حظرا مؤقتا على دخول معظم اللاجئين ووقف إصدار تأشيرات لمواطني سوريا و6 دول أخرى بالشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن المتوقع بحسب وكالة «رويترز» أن يأمر ترامب، اليوم الأربعاء، بحظر دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لأشهر باستثناء أبناء الأقليات الدينية الفارين من الاضطهاد لحين اتخاذ مزيد من الإجراءات المتعلقة بالفحص والتحري.

وكان الرئيس الجديد كتب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء، قال فيها إن الأربعاء سيكون “يوما عظيما” فيما يتعلق بالأمن القومي.

وقال المساعدون والخبراء المطلعون على الموضوع والذين طلبوا عدم نشر أسمائهم إن ترامب سيوقع أمرًا آخر يوقف إصدار تأشيرات لأي مواطن من (سوريا أو العراق أو إيران أو ليبيا أو الصومال أو السودان أو اليمن).

وقال ترامب في تغريدته: “نعتزم أن يكون غدًا يومًا عظيمًا للأمن القومي، سنبني الجدار ضمن أشياء أخرى عديدة”، وربما تتضمن إجراءات تأمين الحدود توجيها ببناء جدار على الحدود مع المكسيك وخطوات أخرى لخفض أعداد المهاجرين الذين يعيشون داخل الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة.

عن ناصر ميسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: