تشكيل اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة الوفد واختصاصاتها.

آفاق حرة
كتب /محمود النحاس

أصدر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد قرار رقم 328 لعام 2018 والصادر بتاريخ اليوم 21 /2 / 2018 بعد الإطلاع على لائحة النظام الأساسى حيث قرر:

مادة 1 تشكيل لجنة من الاتى اسماؤهم وفقا للترتيب الأبجدى:

اللواء أحمد الفولى
أنور بهادر
الدكتور حاتم الأعصر
المهندس شريف بهجت
الدكتور صابر عطا
الدكتور عبد السند يمامة
اللواء محمد الحسينى مقررا

مادة “2” تختص هذه اللجنة بالإشراف على كل ما يتعلق بإجراءات إنتخاب رئيس الحزب بدءا من تلقى طلبات الترشيح ونظر الطعون والتظلمات والبت فيها وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين والإشراف الكامل على عملية التصويت وإتخاذ ما تراه من قرارات فى سبيل ذلك.

مادة “3” تجتمع اللجنة بناء على دعوة من مقررها ويجوز لها توزيع أعمالها على أعضائها وتوفيضهم فى البت فيها كما يجوز للجنة أن تستعين بمن تراه لانجاز عملها بما يضمن انتخابات نموذجية تكون مضربا للأمثال كما اعتدنا فى حزب الوفد العريق.

مادة “4” تتلقى اللجنة طلبات الترشيح مصحوبة بسيرة ذاتية مفصلة لكل مرشح اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 20185 ولمدة عشرة أيام وتنتهى فى تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس الموافق 8 مارس 2018.

مادة “5” تتلقى اللجنة الطعون والتظلمات يومى السبت 11 مارس و الأحد 12 مارس.

مادة “6” تعلن الكشوف النهائية للمرشحين بعد نظر الطعون والتظلمات يوم الثلاثاء 14 مارس 2018 فى تمام الساعة العاشرة صباحا.

مادة “7” يعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخه.

أصدر الدكتور السيد البدوي – رئيس حزب الوفد – قرارا بدعوة الهيئة الوفدية في دور انعقادها العادي يوم الجمعة ٢٣ مارس المقبل، وذلك لمناقشة جدول الأعمال، الذى يتضمن التقرير السياسي لرئيس الحزب، والتقرير المالي لأمين الصندوق، وتقرير مراقب الحسابات، وانتخاب رئيس الحزب، الذى تبدأ ولايته الرئاسية اعتبارًا من ٢ يونيو المقبل.

كما أصدر “البدوى” قرارًا بدعوة الهيئة الوفدية غير العادية للانعقاد فى نفس اليوم للتصويت على التعديلات المقترحة للنظام الداخلي للوفد.

كما أصدر قرارا بتشكيل اللجنة التي تتولي الإشراف علي الانتخابات، بدءًا من تلقي طلبات الترشيح، مرورًا بفحص الطعون والبت فيها وإعداد كشوفات الهيئه الوفدية، وانتهاءً بإعلان النتيجة، وقد كلّف رئيس الوفد في قراره اللجنة ببحث التجاوزات التي قد تتم أثناء العملية الانتخابية من قبل المرشحين، أو مؤيديهم واتخاذ ما تراه مناسبا من إجراءات.

كما أصدر “البدوى” قرارا بتشكيل لجنة لبحث التجاوزات التي حدثت على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية والصحف سواء من أعضاء الوفد، أو من أي قيادة مهما كانت مكانتها، وذلك لعرض الأمر على الهيئة الوفدية، لاتخاذ إجراءً حاسما وذلك لوأد الفتنة التي يقودها البعض والتي أساءت للوفد والوفديين.

عن 1clarkie1969

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: