رئيس لجنة الإسكان يندد بكارثة عقار الإسكندرية.. ويطالب الدولة بالتدخل لحماية 19 أسرة مشردة(مصر)

مصر – آفاق حرة 
ناصر ميسر

ندد المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، بالكارثة التى وقعت صباح اليوم بمحافظة الإسكندرية عقب ميل عقار بمنطقة “الأزاريطة” المكون من 12 طابقا ميلا كاملا على العقار المقابل له، حيث مال العقار بشكل مخيف وبكامل حجمه على العقار المقابل له، ما أدى إلى تشريد 19 أسرة من العقارين وإخلاء جميع العقارات المجاورة.

وأكد والى، أن جشع المقاولين الذين باعوا ضميرهم أمام المال لا يقومون بدراسة جيدة للأرض ويتعمدون مخالفة قواعد البناء والارتفاعات المحددة للبناء بسبب الفساد الموجود والمتأصل فى المحليات.

وطالب رئيس لجنة الإسكان بسرعة القبض على كل من شارك فى تلك الجريمة النكراء التى لا تقل فى خطورتها عن العمليات الإرهابية التى يقوم بها تجار الدين، حيث إن هناك 19 أسرة مشردة فى الشارع لا ذنب لها سوى الوقوع فريسة في يد معدومي الضمير.

وأكد والي أن فساد المحليات فى كل المحافظات يحتاج وقفة من الدولة حيث إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بمواجهة الفساد فى كل مكان ويجب على المسئولين تنفيذ هذه التوجهات، وطالب الدولة بسرعة تعويض الأسر ومساعدتها بأسرع الطرق من التشرد حيث إننا فى شهر رمضان وهناك امتحانات الثانوية العامة على الأبواب.

عن ناصر ميسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: