عروض سينمائية للأطفال بأبو جرج

عروض سينمائية للأطفال بأبوجرج
كتبت -مديحة ممدوح
نظرا لما نقدمة من معلومات مختلفة للطفل مما يزيد من إطلاعه , ويُوسع من معارفه , والطفل اليوم يتعلم من أفلام الكرتون أكثر مما يتعلمه في المدارس , خاصة أن هناك بعض البرامج التي خُصصت لتقديم المعلومات بطريقة ممتعة وجذابة .
أقام بيت ثقافة أبوجرج التابع لفرع ثقافة المنيا برئاسة د . شعيب خلف الخميس 2فبراير الجارى

عروض سينمائية للأطفال قدمت فيها مجموعة أفلام للكرتون ، تعليمية ،ترفيهية، كوسيلة تعلم ذات تأثير كبير، فأن افلام الرسوم المتحركة الهادفة ، والجيدة المحتوى لها دور مهم في غرس القيم التربوية عند الأطفال ، فهي تقدم أمثلة واقعية تطبيقية للصدق ، والوفاء ، والتعاون ،ومساعدة المحتاجين ،وتقديم العون للفقراء ،وحب الوالدين ،واحترام الجدين

ومن جانبه أضاف شعيب خلف أنه من الضرورى ان ننمنى الشعور الوطني من خلال حث الطفل على حب الوطن , والتضحية في سبيله فضلا عن تنمية الثروة اللفظية للطفل
مما يمنحه قدرة على التعبير , وفهم العربية الفصحى أكثر , وأفلام الرسوم المتحركة تعلم الأطفال العربية أكثر مما تفعله الكتب المتخصصة في القواعد والنحو ، ذلك لأن الطفل يتكلم الفصحى , ويسمعها .

مشيرا إلى أن هذا النشاط ينفذ خلال أجازة منتصف العام بمكتبة الطفل بأبوجرج برعاية د . سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة و د . فوزية أبو النجا رئيس أقليم وسط الصعيد الثقافى ،بأشراف فرغلى على زيدان مدير بيت ثقافة أبوجرج ،مشرف النشاط محمد فرغلى .


 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: