أخبار عاجلة
الرئيسية / رواق المقالة / كيف تخرج في موعد مع فتاة تحب القراءة والكتابة؟/ بقلم : جمال اكويللن

كيف تخرج في موعد مع فتاة تحب القراءة والكتابة؟/ بقلم : جمال اكويللن


لا يمكنُ ان تتصور ما مدى السعادةِ التى سوف تَغمركَ وأنتَ تَخرج مع فتاة تحب الكتابة والقراءة . فتاة لا تُعير اهتمامها لأي شيء سوى للكتابة والقراءة . فتاةٍ لَيسْتَ بِحاجةٍ إلى سيارة للخروج معها , ولستَ بحاجة الى ارتداء ملابس جديدة , ولن تنتظر طويلاً أمام بابِ بيتها وهي تقفُ امام المرآة ؛ لأنها بكل بساطة سوف تخرج معك كمَا استيقظت من نومها , وبالكاد قد قامت بِجمعِ شعرها وربطه بمساعدة قلم , ولن تضع على وجهها سوى ابتسامة صادقة .
لذا ، وأنت ترتب لهذا الموعد ضَعْ في بالك أنك لستَ بحاجة لتقترض المال من أجل دعوتها للعشاء في احد المطاعم فاخرة , فَكُل ما يتطلب الأمر أن تمشيا على الرصيف وتثرثرا كثيراً عن الكتب , ثم الكتب.. وتستطع ان تُحدتها بكل بساطة عن آخر كتاب قرأته , ولستَ بحاجة لتكون ماهراً في الحديث أو إتقان فنِ الكلام , أو أن ترتجل نكتة بلهاء وأنتما في الطريق لتخفيف من حدة الملل , لأن حديث الكتب لا نهاية له وسوف ترافقكما دوما متعة الحديث .. في الطريق يمكن فقط زيارة المكتبات لتصفح الكتب , وقراءة بعض العناوين .. وتستطع كذلك أن تُخبرها عن بعض كتاباتك رغم سخافتها وسوف تقدرها كثيراً , وربما تنتقدك او تمدحك على حسب وقع كلماتك في نفسها , وبكل صدق ودون تَصنع التصفيق .. وفي عيد ميلادها يمكن أن تقدم لها كتاباً يحمل توقعكَ ورسالةً قصيرة في صفحة الأولى , وسوف يُسعدها ذلك دون الحاجة الى شراء هدية ثمينة ؛ لان الكتاب سوف يظل دوما اجمل وارواع ما يمكن ان تحصل عليه فتاة تحب القراءة والكتابة . ويمكن ايضا أن تكتب لها قصيدة غير موزونة ، وبعبارات لغوية ركيكة وسترى السعادة في عينيها لأنها تقدر ذلك , وتعرف ما معنى ان يستيقظ الرجل في اخر الليل ويأخذ ورقة وقلم ويجعلها موضوعا للكتابة .

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: