الجياد يقيم تظاهرة فنية  في اربد

 اربد –  آفاق حرة –  كتب  سامر المعاني
برعاية السيدة  نرجس الدلقموني وبمشاركة واسعة للفنانين الشباب  وحضور كبير  للفنانين والمثقفين والاعلاميين والمهتمين اقام منتدى الجياد الثقافي وبالتعاون مع مؤسسة اربد اجمل و كلية بنات اربد وجامعة عجلون معرضا فنيا تحت عنوان الحسين القائد الباني في دار سرايا في اربد السبت الموافق 9\12\2017  وبرفقة الاغاني الوطنية ومشاركة العزف بينما الشاب المبدع يقدم العمل الناضج والمتميز في جميع المدارس الفنية التشكيلية يعبر عن ذاته لكل زائر فقد كان من ضمن المشاركين ثلاثين فنان يشارك لاول مرة.
قدم المنظم للمهرجان الشاب احمد عبابنة شكره للفريق الذي سانده وللمنتدى الذي احتضنه وقدم بحضرته الانجاز ولراعية الحفل  مبينا الجهد الكبير المقدم والية العمل التي استمرت لاكثر من شهر ونصف بين التنسيق والتنظيم مع الفنانات انسام الشرايري ودعاء احمد ورغد مقابلة ولبنى السعدي وامينة ابو دامس. كما اشار ضيوف الشرف من الفنانين اصحاب الخبرة بان هذا الحدث والمشهد الربداوي انه لحدث يسجل في ذاكرة المشهد الفني العربي والوطني حيث التنوع في الاعمار والمدن والجنسيات . بينما صرحت راعية الحفل الدلقموني   التي قدمت الكثير من المساهمات في العمل العام بانه ليوم من اجمل الايام وانت تسمع وتشاهد الفرح والابتسامة من جميع المشاركين وذويهم . وقد صرحت الدكتورة الشاعرة ايمان العمري رئيس لجنة الشعر في منتدى الجياد انه لمشهد سيبقى عالقا في ذاكرة الاقحوانة وهي تقدم للشباب هذا الفرح منطلقة بمبدعيها في اجواء العدالة والوفاء للامة والوطن . وقد صرح الاعلامي علاء المحاميد بان الجياد والمؤسسات المتعاونة قدمت للشباب في اربد والوطن ما كان يصبو اليه الشباب بان يجدوا منبرا يحتضنهم دون الوقوف عند اي شرط ومعوق . وقد اشار المؤرخ مصطفى الدلقموني والدكتور مراد مقابلة انه لعمل كبير يضاهي اكبر الانشطة في الوطن شاكرين الرعاية والمنتديات على الوقوف مع الشباب الاردني والعربي . وفي نهاية الحفل قدم الاستاذ سامر المعاني كلمته حول المنجز باستذكار الحسين الباني والقائد وكيف كان وما زال الهاشميون قدوة للعمل وهم في هذه الايام ممثلة بحكمة سيد البلاد يجوبون الدنيا لرفعة الوطن . وفي النهاية قدمت الراعية التكريم للمشاركين في حضرة نبض السعادة التي تجملت باغاني للوطن وقادته .

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!