الجيش العربي السوري بعد سيطرته على كامل الاحياء الشرقية لمدينة حلب .. هل بات الحسم قريبا

خسرت الفصائل المسلحة  في مدينة حلب  الإثنين سيطرتها على كامل الجزء الشمالي منالأحيء الشرقية  ، بعد سيطرة الجيش  السوري  على ثلاثة أحياء، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “خسرت الفصائل المعارضة كامل القسم الشمالي من الأحياء الشرقية بعد سيطرة الجيش النظامي  على أحياء الحيدرية والصاخور والشيخ خضر وسيطرة المقاتلين الأكراد على حي الشيخ فارس”.

وقال التلفزيون السوري اليوم الإثنين إن الجيش وحلفاءه انتزعوا السيطرة على حي الصاخور في شرق حلب من مقاتلي المعارضة في تقدم يهدد بتقسيم المنطقة الخاضعة لهيمنة المعارضة إلى قسمين. ولم يتسن الوصول لمصادر من المعارضة للحصول على تعليق.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن مصدر عسكري قوله إن الجيش وحلفاءه سيطروا على المنطقة بالكامل ويعكفون على تطهيرها من الألغام. ولم يحدد التقرير ما إذا كانت تمت السيطرة على الحي مساء أمس أم صباح  اليوم.
وهنا  يأتي  السؤال   الذي  يطرحه الشارع …  هل  بات   حسم  معركة  حلب  التي تسيطر  عليها الفصائل المسلحة  منذ  2012  قريبا .

المصدر فرانس 24

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!