الرد علي الأكاذيب والسفهاء ومروجي الإشاعات .

آفاق  حرة
ناصر ميسر 

كتب/حازم خزام بالهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الجمهورية

في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, على المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات, فإنه خلال الفترة من (22 حتى 27 ديسمبر 2016) تم رصد (5) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية, وهي على النحو التالي:
• وزارة التموين والتجارة الداخلية:
– لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم خلال الفترة المقبلة, كما أن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش.
– لم ولن يتم إلغاء منظومة الخبز ولا سلع نقاط الخبز أو خفض قيمتها لأنها أصبحت حق من حقوق المواطنين التي اكتسبوها.
• وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: لا صحة لزيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي بعد ارتفاع أسعار مواد البناء وتحرير سعر الصرف، كما أن الدولة ستتحمل كافة فروق الأسعار للوحدات التي تم طرحها بالفعل.
• وزارة القوى العاملة: استغناء السعودية عن الصيادلة المصريين, شائعات لا أساس لها من الصحة, ولم تصدر أية قرارات من قبل وزارة العمل السعودية بخصوص هذا الشأن.
• وزارة الطيران المدني:
– عدم سعي بعض الدول العربية لسحب رئاسة الهيئة العربية للطيران من مصر.
– يوجد طلب جماعي من عدة دول لتغيير مدير الهيئة العربية للطيران، واستبداله بمصري آخر، وذلك منذ عدة أشهر.
• وزارة التعليم العالي والبحث العلمى: التأكيد على عدم الانتهاء من قانون تنظيم الجامعات, وأن الأمر لا يتعدى سوى مجموعة من الأفكار التي تطرح للمناقشة ولا يعد هذا قانوناً على الإطلاق.
ملحوظة:
برجاء الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على الرقم التالي ( 0227927407) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الالكتروني ([email protected]).

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!