السعودية توقف تصدير النفط لمصر .. والامارات العربية المتحدة وروسيا تعوضان

ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن

مصر ستعوض البترول السعودى بعد أن أعلنت شركة “أرامكو” السعودية وقف شحناتها لمصر لأجل غير مسمى، بنظيره الإماراتى والروسى.

وأضافت الوكالة الروسية أن القاهرة تعاقدت مع اثنتين من شركات البترول فى الإمارات خلال زيارة وزير البترول الحالية لـ”أبو ظبى”، وهما شركة بترول الإمارات الوطنية، وشركة “أبيك”، حيث ستقومان بتصدير عدد من شحنات المواد البترولية لمصر، وذلك بجانب شحنات البترول القادمة من العراق لسد احتياجات مصر من المواد البترولية خلال الفترة القادمة.
ونقلت الوكالة الروسية عن مصادر حكومية قولها، أن وزير البترول سيقوم بزيارة إلى روسيا خلال الأسابيع المقبلة للتعاقد والاتفاق على توريد عدد من شحنات البترول لصالح مصر خلال الفترة القادمة، وأن هناك اتصالات بدأت بين الجانبين لتقوم روسيا بتصدير المواد البترولية لمصر، على أن يتم السداد بالعملة الروسية “الروبل”.
وكشفت المصادر، عن أن وفدا عراقيا رفيع المستوى من شركات البترول سيزور مصر للاتفاق على الإجراءات النهائية لتصدير البترول لمصر، بالإضافة إلى نقل الخبرات المصرية للشركات العراقية، مضيفا أن الوفد العراقى سيقوم بزيارة لعدد من شركات البترول المصرية.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!