الشاعر عيسى ابو جودة يشهر ديوانه (حمل المطلق على الموثق) بالمركز الثقافي الملكي )

رعى معالي  المهندس سمير الحباشنة  وزير الثقافة الأسبق مساء  امس في المسرح الدائري بالمركز الثقافي الملكي  حفل اشهار كتاب (حمل المطلق على الموثق)،   اخر  اصدارات   الشاعر الشاب عيسى ابو جود.

واشمل  برنامج  الحفل الذي اداره الاعلامي عماد نصير  ونظمه ملتقى تاج الثقافة مجموعة  من القراءات التي ركزت على اهمية الاصدار وعرفت باهتمام الكاتب الشاب ابو جودة في تنويع القصيدة من الناحيتين الجمالية واغراضها الانسانية.

وقال   المهندس سمير الحباشنة خلال كلمته  في الحفل ، ان الشاعر عيسى أبو جوده في ديوانه الجديد يمتلك  التميز والجرأة في طرح موضوعات وقضايا تشغل اهتمامات الكثير من ابناء الامة من طموحات واوجاع، متسلحا بمخيلة رحبة قادته الى كتابة القصيدة على نحو بليغ مميز تستحق التمعن والتأمل، لافتا الى اهمية الثقافة والشعر خاصة في تحصين الوطن والدفاع عن ركائز وثوابت الامة وهويتها وقضاياها العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقدّم الاكاديمي الناقد الدكتور سمير حمدان قراءة نقدية في الديوان مبينا فيها تلك الرؤى الجمالية العذبة والافكار الانسانية البليغة، التي توزعت على أربعة فصول لامس الشاعر فيها معاناة الانسان العربي وأزمة واقعه المعاصر فضلا عن طرحه لكثير من الأسئلة التي تتأمل مصائر فردية وجماعية، كما لفت الاعلامي اسعد خليفة الى اهمية ما انطوى عليه الاصدار من تعابير وخصائص شعرية بديعة.

وفي نهاية الحفل قرأ ابو جودة عددا من قصائد الديوان المفعمة بمفردات التعلق بالارض وحرية الفرد، والتي تحاكي اشواق الامة وعذاباتها في هذا العالم المثقل بالحدود واشكال الموت والقهر والهيمنة.

يشار الى أن أبو جودة صاحب ديوان (حمل المطلق على الموثق)، يمتلك أسلوبية خاصة متمكنة في التعبير عن ذائقته الخاصة من خلال النص الشعري الحديث .

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!