الكويت تبعد حوالي 40 الف اجنبي

أبعدت السلطات  الكويتية  حوالي 41 ألف وافد اغلبهم من الدول الاسيوية   خلال االسنة والنصف  الماضية بسبب مخالفة قانون الإقامة والعمل،  حسب  ما ذكرت  صحيفة “الأنباء” الكويتية اليوم الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن “مصدر أمني رفيع المستوى أنه تم إبعاد ما يقارب  41 ألف وافد عن البلاد خلال العام الماضي 2015 والأربعة أشهر الأولى من العام الحالي 2016”.

تسريع وتيرة الإبعاد الإداري منذ بداية العام الحالي

وأكدت  الصحيفة نقلا عن المصدر “إن أغلب المبعدين الذين تم إدراج أسمائهم على قوائم الممنوعين من دخول البلاد هم من الجنسيات الآسيوية، لافتا إلى إبعاد 26 ألفا و600 وافد خلال العام 2015” فيما أبعد الباقون خلال الأشهر الأربعة الأولى، ما يعني تسريع وتيرة الإبعاد.

وقال المصدر إن “أسباب الإبعاد تتلخص في مخالفة قانون الإقامة والعمل، والتورط في قضايا جنائية” ولا سيما مخالفة قواعد المرور أو ارتكاب جنح او جرائم وفق الصحيفة.

يبلغ عدد مواطني الكويت 1,3 مليون شخص ويعيش فيها نحو ثلاثة ملايين أجنبي معظمهم من الهند وباكستان وبنغلادش والفيليبين ومن دول عربية ولا سيما من مصر وسوريا.

وتصدر أوامر الإبعاد بشكل أساسي لأسباب “إدارية” ويترك لمسؤولي وزارة الداخلية اتخاذ قرار بشأنها. ولطالما انتقدت منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان قرارات “الإبعاد الإداري” هذه.

 المصدر

 أ ف ب

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!