الفنان د. نصير شمة والشاعرة د. فاطمة ناعوت في حفل ختام الملتقى الأول للنص المسرحي

آفاق حرة -خاص ـ باريس-
بعد تسعة ليالي متواصلة من الندوات الفكرية والنقدية، اختتم الملتقى الأول للنص المسرحي في رحاب المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح والذي تم عقده من 1 إلى 9 يوليو الجاري، والذي شارك فيه أكثر من 60 شخصية مسرحية وفنية وأكاديمية وتم عقد 13 ندوة فكرية ونقدية توجت بندوة وحفل ختامي مع الفنان القدير د. نصير شمه وتشاركنا ضيفة الشرف الشاعرة القديرة د. فاطمة ناعوت


شاركنا بحضور عددا كبيرا من المشاركين والمشاركات منهم د. سعد محمد التميمي، د. جبار خماط. د. ذكرى صاحب، د. منى برهومي، الشاعر القس جوزيف ايليا، صبري يوسف، د. رضا الابيض، د. أشرف عبدالرحمن، د ايهاب صبري، د. مجيد الجبوري، اسماء جرموزي، الروائي عماد البليك، د. انديرا راضي.
وبهذه المناسبة وضح المخرج السينمائي حميد عقبي ـ منظم الملتقى ورئيس المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح، هذا الملتقى كان حافلا بندوات فكرية ونقدية شاركنا فيها أكثر من 60 شخصية مسرحية وفنية تم الافتتاح بلقاء المسرح والفن التشكيلي بمشاركة الفنانين د. كاظم نوير، د. سرور علوني، د. عالية شعيب ود. جبار خماط وكان هناك تكريما وندوات نوعية مثل تجربة حكمت الحاج.. شاعر يعيش اللامعقول مسرحا وحياة، ساحيا في المسرح مع الفنان غنام غنام وندوة المسرح المصري وافاق جديد،السينما والتخييل في نصوص حميد عقبي، صناعة الضحك بين النص والممثل والمخرج ثم خمس ندوات من تنسيق د. حسين الأنصاري، عدة محاور تحت شعار نحو تقنيات جديدة في الخطاب الدرامي، ويأتي الختام نوعيا مع ا الفنان د. نصير شمة والشاعرة د. فاطمة ناعوت وكانت ليلة فريدة وأنيقة وفي الختام تم طرح توصيات مهمة كما أننا احتفلنا بصدور الملحق الثقافي لمجلة ايفكت الخاصة بالمنتدى وبالتعاون مع صديقنا الروائي عماد البليك ريس تحرير مجلة ايفكت وهنالك منجزات عديدة سوف ترونها قريبا، خالص الشكر والمحبة لكل الذين نسقوا للندوات وللذين شاركونا ولضيوف الشرف، نجحنا بفضل هذا التعاون والمحبة للمسرح.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!