اليابان تهزم السعودية وضربة جزاء مثيرة للجدل

سجلت اليابان، هدفًا من ركلة جزاء مثيرة للجدل، لتفوز على السعودية (2ـ1)، وتعود بقوة لأجواء المنافسة على التأهل إلى مونديال روسيا 2018، في المباراة التي جرت ظهر اليوم، في المرحلة الخامسة من التصفيات.

واحتسبت ركلة الجزاء، بداعي وجود لمسة يد من عبد الملك الخيبري، بعد تسديدة من هيروشي كيوتاكي، وسط احتجاجات كبيرة من السعوديين، بداعي أن الكرة اصطدمت بصدر لاعب الوسط.

ونفذ كيوتاكي، ركلة الجزاء بنجاح بعدما سدد الكرة عكس اتجاه الحارس المتألق محمد العويس، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وأضاف جينكي هاراجوتشي، الهدف الثاني لليابان، بعدما استقبل كرة عرضية، واستغل غياب الرقابة، وسدد كرة أرضية في المرمى بالدقيقة (80).

وقلص عمر هوساوي، مدافع السعودية الفارق بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (89)، وحاول يوتو ناجاتومو مدافع اليابان، إبعاد الكرة، لكن بعد أن اجتازت بالفعل خط المرمى.

وتلقى أسامة هوساوي، مدافع السعودية بطاقة حمراء؛ بسبب حصوله على الإنذار الثاني في اللحظات الأخيرة من الوقت الضائع للشوط الثاني.

وهذه هي أول هزيمة للسعودية، التي تحلم بالتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة، في خمس مباريات بالتصفيات وتجمد رصيدها عند عشر نقاط، وهو نفس رصيد اليابان أيضًا.

بدأت المباراة بتدخلات قوية، من لاعبي السعودية، ضد أصحاب الأرض، وتلقى الخيبري، وحسن معاذ، إنذارين في أول عشر دقائق.

ورغم سيطرة اليابان على الكرة، صنعت السعودية فرصة خطيرة، وانفرد محمد السهلاوي، من زاوية ضيقة من ناحية اليسار، لكنه سدد كرة ضعيفة في يد الحارس الياباني شوساكو نيشيكاوا.

وتلقى يويا أوساكو، تمريرة داخل منطقة جزاء السعودية، وسدد من زاوية ضيقة، لكن الحارس العويس تصدى للكرة ببراعة بالدقيقة (20).

وبعد ست دقائق، كادت السعودية أن تتقدم على عكس سير اللعب، بعدما أرسل معاذ تمريرة عرضية قوية من ناحية اليمين، لكن زميله يحيى الشهري، لم يلحق بالكرة.

وتلقى يويا كوبو، كرة طويلة داخل المنطقة ومهدها للمندفع أوساكا، لكنه أطاح بالكرة عاليًا خارج المرمى في الدقيقة (39).

ومع نهاية الشوط الأول، سدد كيوتاكي كرة قوية من خارج المنطقة، واصطدمت بالخيبري، وارتدت لكن الحكم احتسبها ركلة جزاء نفذها اللاعب الياباني ذاته، وسجل الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وتحسن الأداء الهجومي، للسعودية كثيرًا بعد مشاركة فهد المولد، بدلاً من الشهري، قبل مرور ساعة من اللعب.

وأرسل ناجاتومو، كرة عرضية من ناحية اليسار، ولمسها البديل شينجي كاجاوا بكعب القدم، قبل أن تصل إلى هاراجوتشي الذي سدد كرة أرضية قوية عكس اتجاه الحارس السعودي العويس.

وفي اللحظات الأخيرة للوقت الأصلي، سدد البديل ناصر الشمراني، كرة قوية أنقذها الحارس نيشيكاوا وارتدت إلى عمر هوساوي، الذي سدد بقوة، وحاول ناجاتومو إبعادها، لكن بعد أن اجتازت الخط.

وحاولت السعودية إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع، وضغطت رغم طرد أسامة هوساوي بعد حصوله على الإنذار الثاني، لكن الوقت لم يكن كافيًا لهز شباك أصحاب الأرض مرة أخرى.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!