بيت الثقافة والفنون يختتم  فعاليات شهر آب بمحاضرة  وأمسية شعرية

عمان – آفاق حرة 

استضاف بيت الثقافة والفنون وضمن برنامجه الإسبوعي ( اعلم وعلم ) الذي يديره الاستاذ الدكتور أحمد ماضي الشاعر والناقد والتشكيلي محمد العامري بمحاضرة  حملت عنوان ( الفن والوباء )  تطرق فيها  المحاضر الفنان التشكيلي  محمد العامري  للأوبئة التي المت بالعالم  منذ منتصف القرن السادس عشر وحتى جائحة  كورونا مبينا  تاثير الأوبئة على الحياة الانسانية  والفرق بين تلك الجوائح وجائحة كورونا  التي شملت العالم بأسره  بخلاف الجوائح السابقة التي كانت تصيب  بقعة جغرافية معينة .
وأشار  العامري  في محاضرته  لتاثير هذه الجوائح على الفن مستعرضا العديد من اللوحات الفنية  منذ منتصف القرن السادس عشر وحتى يومنا هذا

مارا بالخوف من الموت الذي ادى الى ابداع الانسان في ابتكار القناع الذي تطور حتى اصبح كمامة تناسب  في كثير منها المنطقة او المحيط .

وأمسية شعرية
تلى المحاضرة  أمسية شعرية    أدارها الشاعر عادل الخطيب وشارك  بها  كل من:
الشاعر نزار اللبدي
الشاعر المصري محمد تاج الدين
الشاعر محمد الشهاوي.
واستهلت الأمسية بالشاعر نزار اللبدي الذي قرأ جملة من القصائد التي لاقت استحسان الحضور .  ثم كان اللقاء مع الشاعر المصري محمد تاج الدين الذي قرأ عددا من قصائده العامية. واختتمت الأمسية بالشاعر المصري محمد الشهاوي الذي قرأ عددا من القصائد التي  تراوحت بين القصيدة الفصحى والعامية .

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!