رواية بني حرام جديد الروائي محمد الحريري

القاهرة : آفاق حرة

كتب :ناصر رمضان عبد الحميد
صدر حديثا عن دار سكرايب  في القاهرة  للروائي محمد الحريري
رواية بني حرام

نبذة عن الرواية
تدور الرواية في الزمن المعاصر.
حيث يقوم ثلاثة من الأبطال الأساسيين هم:
جمال الحملاوي: ابن أكبر تاجر مخدرات.
مصطفى السواح: مهندس ومدير مصنع إلكترونيات
نهى صبحي: زوجة مصطفى وتعمل في أحد البنوك.
والأبطال الثانويين:
الحملاوي: تاجر المخدرات
المتر: محامي الحملاوي
هاني رمضان: ضابط شرطة
شنوان: أمين شرطة
والرواية تتحدث عن النفوس البشرية وتغيرها بسبب عوامل كثيرة منها المال الذي وقع أمام مصطفى بالصدفة وهو الرجل القانع الراضي بحياته الكادحة وكيف أنه حاله وشخصيته قد تحولت بسببها، وجمال الحملاوي الذي تربى في بيئة قاسية وأمتهن مهنة والده في تجارة الممنوعات وتفوق فيها والذي وجد الحب أمامه دون أن يشعر لتتحول حياته هو الأخر للنقيض.
وتظل المرأة وهي نهى سر الرواية والتي تملك قرار الفوز لأحد الأبطال دون الأخر بعد أن تحولت حياتها منذ أن وقعت تلك الحادثة ولقائها برجل آخر لتعرف معنى جديد للرجولة معه.
أما المتر ذلك المحامي الفاسد الذي اكتشف أنه ابن حرام وأن والده هو ولي نعمته الذي حرمه من نسبه وتبرأ منه ليقرر أن ينتقم منه ومن ولده قبل أن يعلم أنه مريض بمرض خطير، ويظل الغضب والكره هو المسيطر على شخصيته قبل أن تغلبه العاطفة.
أما الحملاوي رجل العصابات العصامي التقليدي الذي بنى إمبراطورية إجرامية متنامية والتي هدمها بيده قبل أن يتركها لولده الذي اكتشف سر خطير عنه.
أما هاني رمضان الضابط الذي حقق في الحادثة قبل أن ينقل لإدارة المباحث الجنائية ويظهر الشكوك حول جمال ليأخذ في مطاردته ويحاول الإقاعبه بعد أن وجد الدليل الدامغ لإدانته.
شنوان هو مثال لرجل الشرطة الفاسد الطماع والذي حاول أن يلعب على خيوط لعبة كانت أكبر منه ومن قدرته على مجاراة أفراد اللعبة ليسقط قبل أن تبدأ المطاردة.
وتتعقد الأمور في النهاية قبل أن تحل على يد أحد الأبطال في مفاجأة غير متوقعة.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!