عشرات القتلى والجرحى في القامشلي

قتل 44 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون بجروح جراء التفجيرين اللذين استهدفا صباح الأربعاء مدينة   القامشلي   السورية ذات الاغلبية الكردية  في شمال شرق سوريا، حسب ما أعلن التلفزيون العربي  السوري .

وأشار التلفزيون السوري  في  وقت  سابق  في شريط عاجل إلى سقوط 31 قتيلا وإصابة 170 آخرين في حصيلة أولية للتفجيرين الإرهابيين في حي الغربية في القامشلي”. ومن  جهته  قال  المرصد السوري لحقوق الإنسان ان   حصيلة التفجيرات  بلغت  48 قتيلا.

وتبنت عصابة داعش الإرهابية   الاعتداء، وفق ما ورد في بيان تداولته مواقع وحسابات على الانترنت.

وحسب مصدر في قوات الاسايش الكردية، “إنه أكبر انفجار تشهده المدينة”، متحدثا عن دمار كبير ووجود ضحايا تحت الأنقاض. ونتج أحد الانفجارين، بحسب المصدر، عن تفجير انتحاري داخل شاحنة كبيرة بالقرب من نقطة أمنية قرب مقر للمؤسسات التابعة للإدارة الذاتية الكردية في المدينة بينها وزارة الدفاع.

وأشار إلى أن المستشفيات ضاقت بالعدد الكبير من القتلى والجرحى الذين نقول اليها.

ووفق ما أورد التلفزيون السوري، فقد وجه محافظ الحسكة نداء إلى أهالي المدينة “للتوجه إلى المشافي العامة والخاصة للتبرع بالدم لضحايا التفجيرين الإرهابيين”.

 أ ف ب

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!