فريق الباطن يقصي النصر السعودي من كأس الملك ويؤكد تفوقه

أعاد  فريق  الباطن فوزه على النصر، للمرة الثانية على التوالي، خلال 7 أيام، وذلك بهدف دون رد، مساء اليوم الخميس، على استاد الأمير فيصل بن فهد، بالرياض، لحساب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبذلك، تأهل الباطن إلى نصف نهائي البطولة، لأول مرة في تاريخه.

سجل اللاعب  جوناثان بيتيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18، من ركلة حرة مباشرة ، ارسلها خادعة لحسين شيعان.

 وكان الباطن قد فاز الخميس الماضي على النصر بثلاثية نظيفة في مباراة الفريقين بالجولة ال22 من الدوري السعودي للمحترفين.

احتاج الباطن 18 دقيقة فقط ، ليفتتح التسجيل ، و يضاعف الضغط النفسي على لاعبي النصر ، خاصة بعد بداية حذرة من الباطن و حماسية من النصر.

حصل الباطن على ركلة حرة مباشرة  في منتصف ملعب النصر ، تصدى لتنفيذها البرازيلي جوناثان بيتيس ، فارسلها خادعة في مرمى حسين شيعان، الذي ظن ان الكرة سوف تلعب عرضية ، لكن بيتيس ارسلها مباشرة في المرمى لحظة خروج شيعان من مرماه.

زاد الهدف من حذر لاعبي الباطن ، فتراجعوا إلى منتصف ملعبهم ، وتركوا الاستحواذ للاعبي النصر الذين تقدموا بكثافة لتعديل النتيجة.

اتيحت اكثر من فرصة ليوناردو ، وفوزير وكبانانجا وحتى للمدافع  عبدالله مادو ، لكن أيمن المثلوث ارتدى قفاز التألق وتصدى لكل هذه المحاولات ـ فيما تكفل سوء الحظ بباقي المحاولات لينتهي الشوط الاول بتقدم الباطن بهدف دون رد.

يحسب للباطن مع بداية الشوط الثاني ، عدم تراجع لاعبيه ، بل باغتوا النصر بهجمات مبكرة ، وهددوا مرمى حسين شيعان.

شعر لاعبو النصر بالخطر ، فنظموا صفوفهم ، خاصة من الجهة اليمنى، وشنوا اكثر من هجمة منظمة.

اجرى مدربا الفريقين تغييرات مختلفة ، لكن شكل المباراة لم يتغير كثيراً ، خاصة بالنسبة للنصر الذي حاول بكل الطرق الوصول إلى مرمى المثلوثي لكن دفاع الباطن كان لكل المحاولات للمرصاد.
( كورة )

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!