قصف مدفعي اسرائيلي لخانيونس واستشهاد فلسطينية

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم  الخميس أن فلسطينية أستشهدت  في قصف مدفعي ا اسرائيلي استهدف مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. وأفاد تالمصادر في مستشفى ناصر في خانيونس عن “استشهاد المواطنة زينة العمور (54 عاما) في قصف مدفعي إسرائيلي على منطقة الفخاري شرق خانيونس”.

 بينما  أصدر جيش الكيان الصهيوني  في وقت سابقاليوم  بيانا أعلن فيه أن طائراته الحربية “شنت بعد ظهر اليوم غارات  جوية  استهدفت قواعد لحركة حماس في قطاع غزة”.

وجاء في بيان لجيش  الاحتلال الإسرائيلي أن “طائرة تابعة لسلاح الجو استهدفت أربعة مواقع عسكرية لحركة حماس في جنوب قطاع غزة”. مضيفا أن حماس “أطلقت بشكل متكرر قذائف هاون” عبر الحدود، مشيرا إلى وقوع عشرة حوادث مماثلة منذ الأربعاء.

من جانبها، اتهمت حركة حماس القوات الإسرائيلية بالتوغل في قطاع غزة. وكان الطيران الإسرائيلي شن غارات ليل الأربعاء أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص بجروح بينهم ثلاثة أطفال، بحسب مسؤولين أمنيين فلسطينيين وإسرائيليين.

وتصاعد العنف هذا يعزز المخاوف من انهيار اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وحركة حماس، بعد الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة بين تموز/يوليو وآب/أغسطس 2014 التي استمرت خمسين يوما، وكانت الأطول والأكثر دموية ودمارا بين الحروب الثلاث على القطاع، وأسفرت عن مقتل أكثر من 2200 فلسطيني.

المصدر :فرانس 24

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!