مجموعة نخبة شعراء العرب تطلق مشروع (كتاب المبدعون العرب ألف قلم ) الشاعر براء الشامي

أيها الوطن العربي العظيم تحيةً عربيةً محملةً بأريجِ الشعرِ والأدبِ وفنونِ الخط والرسم من أَبنائِك المبدعِين. تحيةً تليقُ بك أيها الشامخُ الجامح .. المتَّقدُ المملوءُ بالحب والوئام. أيها الوطن … أعلنُ مستعينًا بالله عن بدء العمل على مشروع ( المبدعون العرب ألف قلم ) حبًا بك وإكبارًا وتخليدًا لذكرِ مَنْ عاشوا في جنباتكَ وآثروك على الدنيا .. فأحبوكَ رغم حروبك .. رغم أوجاعك. أحبوكَ لأنك أرضُ الرسالات، وعشقوكَ لأنك ” الضاد” وتُيِّموا بك لأنك ـ قولهم وسكنهم وهواؤهم وتاريخهم .. هنا يا سيدي الوطن .. اجتمع 1000 مبدعٍ عربيٍّ من شتى الفنونِ تاركينَ أنبل بصمةٍ على جبينِ تاريخكَ الماجد. وطني المفدَّى ، أضعُ بين يديكَ أسماءَ خادميكَ في هذا المشروع المبارك – الدكتور حسان أحمد قمحية

– الأستاذ أنس الحجّار

– الأستاذ الخطاط صلاح الخضر

– الأستاذ النحوي الدمشقي حسام كريّم

– الدكتور عبد الباسط واكيَّة

– الأستاذ مصطفى الخطيب

ـ الأستاذ الخطاط محمد ديب جلول

ـ الأستاذ الخطاط أسامة حمزاوي

ـ الأستاذ الرسام عبد البصير طرون

ـ الأستاذ الرسام أسامة الشيخوني

ـ الأستاذ الفنان عزام فران

ـ الأستاذ غريبي بوعلام

ـ الأستاذ الخطاط عبد الناصر المصري

ـ الأستاذ مصطفى أبو البركات

ـ الأستاذ علاء زهير كبها

ـ الأستاذ محمد جهاد شيط

* المشاركات التي توثَّقُ في (المبدعون العرب ألف قلم) هي كالتالي:

1- الشعرُ العمودي لمن فاتهُ الاشتراكُ في مشروعِ ( الشعراء الألف) والحدُّ الأدنى من الأبياتِ 15 بيتًا والأقصى 20؛ ويمكن للشاعر أن يشاركَ بأكثر من قصيدة (قَصيدتان) في منشور واحد على ألاَّ يتجاوزَ إجمالي عدد الأبيات 20 بيتًا.

2ـ قصيدةُ ” التفعيلة ” بحدود 15-25 سطرًا.

3ـ مادةُ ” النثر” الأدبية بحدود 500 إلى 1000 كلمة.

4ـ القصةُ والقصةُ القصيرةُ جدًا، بحدود 200-300 كلمة للقصة و 10-50 كلمة للقصة القصيرة جدًّا ويقدم

7 قصص .

5ـ جزء من الرِّوايةُ بحدود 1000 إلى 1500 كلمة .

6ـ الخاطرةُ بحدود 75-150 كلمة ويقدم 7 خواطر

. 7ـ الخطُّ العربي

– تقديم 3 لوحات .

8ـ الرسمُ ـ تقديم 6 لوحات .

9ـ الفنُّ التشكيلي ـ

تقديم 8 لوحات .

10ـ الرسمُ بالرمال على الزجاج ـ تقديم لوحة مصورة

11ـ رسم الكاريكاتير تقديم 6 لوحات .

* شروط المشاركة: ـ يحقُّ لكل مشارك أن يرسل منشورًا واحدًا، بمعنى آخر تُقبل مشاركةٌ واحدة فقط في كامل المشروع. ـ سلامة النصوص عروضيًا للشعر ولغةً ونحوًا للجميع مع ضبط تشكيل الحروف .

ـ لوحات الخط والرسم والفن التشكيلي تتبع لنظام (نخبة شعراء العرب) من التقيُّد بالأحكام الشرعية. ـ لا تقبل المشاركات العدائية والطائفية والحزبية والسياسيَّة. ـ تنشر المشاركات هنا في (مجموعة نخبة شعراء العرب) مصحوبة بصورة هذا الإعلان ممهورة بوسم #نخبة_شعراء_العرب ـ في حال كانت المشاركة من لوحات الرسم والخط والفن التشكيلي تنشر وحدها. ـ يكتب أعلى كل مشاركة العبارة التالية: (مشاركة في كتاب “المبدعون العرب 1000 قلم” التاريخي) . ـ يوضع تحت العبارة السابقة الذكر : أـ مختصر سيرة ذاتية عن المشارك في حدود 10 أسطر ويذكر فيها : ـ الاسم الكامل مع الجنسية وتاريخ الميلاد . ـ التحصيل العلمي إن وجد . ـ أهم الجوائز التي نالها ـ جزء من إصدارات الكاتب . ـ تنشر المشاركة من قِبَل الشاعر أو الأديب أو الخطاط أو الرسَّام ولا تقبل المشاركات المنقولة. ـ تعتبر المشاركة مقبولة للنشر في الكتاب بعد ختمها. * بعد طرح النسخة العربية في الأسواق سنترجم الكتاب إلى اللغة الإنجليزية إن شاء الله.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!