مديرة بالتعليم تستولي على 100 مليون جنيه بمصر “

ناصر ميسر 

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من القبض على مدير عام الحسابات بإدارة 6 أكتوبر التعليمية “مندوبة وزارة المالية”، لاستيلائها على 100مليون جنيه من أموال الموازنة العامة.
وردت معلومات تفيد بإصدار “هـ.أ.ح”، مدير عام الحسابات بإدارة 6 أكتوبر التعليمية “مندوبة وزارة المالية”، شيكات بعشرات الملايين من الجنيهات من موازنة الجهة لصالح شقيقتها وآخرين، دون مستندات صرف، واستيلائها على تلك المبالغ لنفسها، وعند شكها بالرقابة عليها بادرت برد نحو 20 مليون جنيه لخزانة الدولة.
أكدت تحريات هيئة الرقابة الإدارية تحقيق المتهمة كسب غير مشروع يتمثل في ممتلكات عقارية ومنقولة وإيداعات بنكية ومبالغ سائلة تتعدى قيمتها 100 مليون جنيه، معظمها باسم ابنتها وأشقائها بهدف محاولة إخفائها، ولكن الرقابة الإدارية التقطت المعلومات ووثقتها وعرضتها على إدارة الكسب غير المشروع الذي قرر حبس المتهمة وشقيقتها “ع.أ.ح” على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل ابنتها بعد اعترافها بالوقائع المنسوبة لوالدتها.
من جانب موازي توالى هيئة الرقابة الإدارية تحرياتها المكثفة لتحديد باقي أطراف الواقعة وعرضهم على جهات التحقيق سواء جهاز الكسب غير المشروع أو نيابة الأموال العامة العليا.

عن ناصر ميسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!