منتدى الجياد يحتفي بمجموعة اصداء السكون بمؤسسة أوتاد للثقافة والتراث

في مؤسسة اوتاد الثقافي – عمان حفل توقيع كتاب اصداء السكون  رعى  المحامي الاستاذ محمد الشامي غنمه مساء  الخميس 13/7/2017  في فرع  مؤسسة  أوتاد  للثقافة  والتراث  / العبدلي  وبحضورمعالي الاديب طه الهباهبه وزير الدولة الأسبق  و ناصر رحامنة مدير الدائرة الثقافية في امانة عمان وحضورلفيف  من المثقفين والفنانين والمهتمين والاعلاميين عبر امتداد الساحة الثقافيةالأردنية

من الدكتور الروائي صاحب رواية انثى افتراضية الاديب فادي المواج خضير والذي قدم الكتاب تحت عنوان اصداء الحزن في اصداء السكون وقد اشار الدكتور . في اصداء السكون كان البهاء للحضور وكان الابداع لادارة اللقاء القاصة عنان محروس نائب رئيس ملتقى افاق للثقافة والفنون  حيث قدمت السيرة الذاتية للكاتب المعاني والراعي والمشاركين .
كذلك قدمت قراءات من مجموعة  اصداء السكون هذا ورحب  المحامي محمد الشامي غنمه  بالحضور واشار الى دور المثقف في بناء الوطن والامة . تضمن الحفل  قراءات  حيث  قال كاتب المقدمة  الروائي  فادي المواج الخضير  بان الصورة الفنية المنفردة عند الكاتب تجعله يمتلك ادواته الخاصة واساليبه كما اشار للدهشة في الومضة الادبية في الباب الاخير من الكتاب عند الكاتب سامر المعاني وقد اشار الى ان الحزن والاصداء لم تكن بمفهومها المعجمي بل كانت حوار الروح واصوات النفس حين يمسسها الحب والحزن والالم . هذا وقد قدم شهادة ابداعية دكتور اللسانيات علاء الدين الغرايبة حيث قدم مدلولات المفردة والجملة الادبية في اصداء السكون كما اشار الى جماليات التعبير عن المشاعر في اصداء السكون هذا قدم الاديب الغرايبة ورقة خاصة وهي ردود بنصوص على ومضات سامر المعاني في اصداء السكون كما اشار الى اختيار العناوين وسبب الاختيار وما لها من مدلول واشتقاقات . بدوره قدم الاديب سامر المعاني شكره للقامات الثقافية والفنية الحاضرة والمشاركة وقدم قراءات لخمسة نصوص نثرية من ابواب الكتاب . كما قدم راعي الحفل محمد غنمه الدروع للمشاركين وضيوف الشرف ثم قام المؤلف بتوقيع الكتاب للحضور باجواء من البهجة والجمال .

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!