السيرة الذاتية والأدبية للشاعرة والرسامة المصرية إيمان الكاشف

*إيمان الكاشف شاعرةٌ وكاتبةٌ ومترجمةٌ ورسامةٌ مصرية من مواليد 8 / 1 / 1979.

*تكتب الشعر بالعربية والفرنسية، وبالفصحى والعامية، الشعر العمودي وشعر التفعيلة، وتكتب الخاطرة والمقالة والرواية والقصة القصيرة، وتترجم الشعر من العربية للفرنسية ومن الفرنسية للعربية شعرًا.

*خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس (قسم اللغة الفرنسية).

*أشرفت على القسم الأدبيّ بمجلة “كلمتنا” سنة 2001 وعملت مترجمةً للغة الفرنسية بمكتب وزير الثقافة من سنة 2002 إلى سنة 2004.

*عضوةٌ باتحاد كتاب مصر وبجمعية الكاتبات المصريات وبجمعية حماة اللغة العربية وبملتقى السرد العربي.

*حصلت على المركز الثاني في مجال شعر الفصحى من قصر ثقافة القاهرة عام 2001 وعلى المركز الثالث في شعر الفصحى من الهيئة العامة لقصور الثقافة في نفس العام، وعلى المركز الأول في مسابقة منتدى الناي بملتقى السرد العربي عام 2020، كما حصلت على العديد من التكريمات وشهادات التقدير، وأُجريت عن شعرها العديد من الدراسات النقدية.

*اشتركت في العديد من الندوات والمهرجانات الشعرية ونُشرت لها عدة قصائد بمختلف الجرائد والمجلات، واستُضيفت في العديد من البرامج بالإذاعة والتليفزيون. *نُشرت لها مجموعة قصائد وقصصٍ قصيرةٍ في كتبٍ اشتركت فيها مع أدباء آخرين في كتاب “على مرمى بصر” في إطار مطبوعات الجيل الجديد التابعة لدار الجمهورية سنة 2002، وكتاب “أصوات شعرية” (الإصدار الأول) المنشور تبعًا لنادي الصيد المصري والصادر عن مطبعة الطوبجي سنة 2002، وكتاب “أصوات شعرية” (الإصدار الثاني) سنة 2004، وكتاب “أصوات قصصية” (الإصدار الثاني) سنة 2004، وقد طبعهما نادي الصيد كذلك في نفس دار النشر.
وصدرلها:
ديوانٌ بعنوان “نورٌ من السماء” صدر عن منصة كتبنا للنشر سنة 2018، والطبعة الثانية منه صدرت عن دار أڤاتار للنشر سنة 2020، وديوانٌ بعنوان “الحنينُ إلى النور” صدر عن دار أڤاتار للطباعة والنشر سنة 2019، وديوانٌ بعنوان “أغنيةٌ إلى الله” صدر عن دار أڤاتار للطباعة والنشر سنة 2020.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!