السيرة الذاتية الأدبية للروائي العراقي نهاد عبد جودة                  

الاسم . نهاد عبد جودة / روائي

المواليد . 1 / 7 /1957

التحصيل الدراسي . خريج المعهد الطبي الفني / بغداد .عام / 1979 … دبلوم تحليلات مرضية .

نبذة مختصرة عن تجربتي الادبية.

ابتدأت الكتابة بشكل مبكر وتحديدا اثناء دراستي الثانوية رغم انها كانت متواضعة , بعد التخرج من دراستي في معهد الطبي الفني / بغداد عام 1979 التحقت بالخدمة العسكرية , بعد سنة نشبت الحرب العراقية الايرانية , سنوات الحرب اجهضت الكثير من الاحلام , كتبت الكثير من قصص الحرب وبعض المذكرات ومشاهداتي في جبهات القتال , احتفظت بالكثير من هذه الكتابات لنفسي , انتظرت نهاية الحرب على احر من الجمر ولكن تبخر الحلم مرة اخرى بعد حرب الخليج وبعدها صفحة الحصار الجائر , كان اهتمامي الاول بتوفير مستلزمات الحياة للعائلة  .

عندما حدث التغيير وجاء عصر الانترنيت  , بدأت كتاباتي تتذوق طعم الحرية على صفحات التواصل الاجتماعي , ازحت غبار النسيان والإهمال عنها , بدأت انقح وأصحح وأضيف حتى  نشرت الكثير منها , اسعدني قبول وتذوق القراء لها .

1-  عام 2014 صدرت لي اول مجموعة قصص قصيرة وخواطر بعنوان ( لحن الحب وضجيج الاحزان ) . عن دار سطور للطباعة والنشر والتوزيع في شارع المتنبي .

2- عام 2015 صدرت لي مجموعة قصص قصيرة وخواطر بعنوان ( بيت الذكريات ) . تمت طباعتها على نفقة قناة العراقية الفضائية تحت اشراف برنامج العراقية تطبع .

( يتبع رجاء )

(2)

3- عام 2016 صدرت روايتي الاولى بعنوان ( احلام العصافير ) . عن دار الزهراء للطباعة . شارع المتنبي

4- عام 2017 صدرت روايتي الثانية بعنوان ( حب لا يُنسى ) عن دار امل الجديدة للطباعة والنشر في دمشق .

5 – عام 2021 صدرت روايتي اوراق خريفية عن دار السرد للطباعة والنشر والتوزيع / بغداد .

6 – لي مشاركة في قصة قصيرة ضمن كتاب الانسنة الصادر من دار السرد للطباعة والنشر .

7 – لي مشاركة في قصة فازت بالمركز الاول ضمن مجموعة قصص لأدباء آخرون الكتاب بعنوان كلنا مجانين , قصتي بعنوان خلف اسوار المدرسة وهي مصنفة ضمن الادب البوليسي .

8 – لي مشاركة بقصة بعنوان الجحيم فازت بالمركز الثالث ضمن مجموعة قصص لأدباء آخرون عن دار السرد للطباعة والنشر تتحدث القصص عن جريمة العصر سبايكر .

لدي الان رواية جاهزة للطبع بعنوان ( لا تقُل وداعا )  .

وكذلك اربعة مجاميع قصص قصيرة وخواطر جاهزة للطبع .

صباح محسن كاظم

صباح قام بالإرسال اليوم، الساعة 11:20 م

( النشاطات )

1 – عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق / بغداد .تحت عنوان ( روائي ).

2 – عضو رابطة الأدباء والكتاب العرب فرع الناصرية .

3 – عضو هيئة تحرير جريدة شواطئ الفرات الالكترونية التي تصدر في ناحية الطار في محافظة ذي قار / العراق .

1 – استضافتني قناة العراقية الفضائية في لقاء تلفزيوني ضمن برنامج العراقية تطبع عام 2015 .

2 – استضافتني اذاعة راديو الوعد في الناصرية في لقاء لمدة ساعة كاملة ضمن برنامج ( كاتب وكتاب ) عن روايتي الثانية ( حب لا يُنسى ) تقديم الاديب محمد الحسيناوي .

3- حصلت على درع الابداع  مع ساعة يدوية من قبل رئيس مجلس محافظة ذي قار الاستاذ حميد الغزي وبالتنسيق مع اتحاد الادباء والكتاب في ذي قار عام 2017 عن روايتي احلام العصافير  .

4- اقام اتحاد الادباء والكتاب فرع ذي قار امسية ادبية لي بمناسبة طبعة روايتي احلام العصافير عام 2017 .

5 – نشرت الكثير من كتاباتي في موقع ( منبر العراق الحر) .

6 – تم اختيار احدى قصصي ( آخر الحلول ) من قبل اللجنة الادبية في واحة الادب في الكويت  مع عشرون قصة لأدباء آخرون من كافة الدول العربية , تم نشرها  في كتاب تحت عنوان ( الفائزون ) عام 2019 .

7 – فازت لي قصة تحت عنوان ( الليلة الاخيرة ) في المرتبة الثالثة في مسابقة ملتقى السرد الروائي 2020 .

8 – فازت لي قصة تحت عنوان ( الحيرة )  في المرتبة الثالثة في المسابقة التي اقامتها دار السرد للطباعة والنشر والتوزيع بمسابقة القصة القصيرة / عن الادمان / دورة ناصرة السعدون رحمها الله التي اقامها ملتقى السرد الروائي في 13/9/2020.

9 – فازت لي قصة بعنوان ( الصياد ) في مسابقة اقامتها دار السرد للطباعة والنشر والتوزيع في المركز الرابع  في 14 /10/2020 .

10 – فازت لي قصة بعنوان ( سفرة الى بلاد الحب )  بالمركز الاول في مسابقة ملتقى السرد الروائي بإشراف دار السرد للطباعة والنشر دورة مهدي عيسى الصكر في 2/ 11 / 2020 .

11 –  فزت في المركز الثالث في مسابقة القصة القصيرة دورة يوسف ادريس عن محور العنف الاسري التي اقامها ملتقى السرد وبإشراف دار السرد للطباعة والنشر في 2 / 1 / 2021 .

12 – حصلت على الكثير من كتب الشكر والتقدير على اجمل النصوص والمشاركات في كثير من المجاميع الثقافية .

13 – طبعت لي مجموعة من القصص القصيرة جدا في الجزء الثالث من كتاب انطولوجيا القصة القصيرة جدا العراقية المعاصرة من نشاطات أمارجي السومرية بإشراف الاديب  المهندس عبد الزهرة عمارة .

14 – نشرت الكثير من الصحف والمجلات العراقية والعربية الكثير من كتاباتي

15 – حصلت على لقب افضل قاص لعام 2020  ضمن استطلاع لملتقى السرد الروائي ودار السرد للطباعة والنشر بإشراف الاديب رياض داخل استنادا الى عدد مرات الفوز بالمسابقات مع ادباء آخرون ..

16 – حزت على المركز الاول في مسابقة القصة القصيرة جدا التي اقامها ملتقى القصة القصيرة جدا في العراق بإشراف الاديب عباس عجاج في شباط عام 2021 .

17 – حزت على المركز الثاني في مسابقة الخاطرة التي اقامتها مجلة بلقيس بإشراف الاديب عماد هدروس في شباط 2021 .

18 – حصلت على المركز الثاني في مسابقة القصة القصيرة التي اقامها ملتقى السرد بالتعاون مع دار السرد دورة الاديب ابراهيم سبتي عن محور الطفولة 25/ 5 / 2021.

19 – حصلت على المركز الثالث بمسابقة ملتقى السرد الخاصة بجريمة العصر سبايكر شهر مايس 2021 .

20 – حصلت على المركز الثالث في المسابقة للقصة القصيرة التي اقامها ملتقى عرين الادب السوري بتاريخ بتاريخ 15 / 6 / 2021 .

 

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!