السيرة الذاتية والأدبية للشاعرة اللبنانية آمنة محمد ناصر

السيرة الذاتية للشاعرة اللبنانية

آمنة محمد ناصر    كاتبة وشاعرة من لبنان  من بلدة جنوبية   “قاقعية الجسر ”  قضاء النبطية .بلدة جميلة ومعروفة بطبيعتها الخلابة وبتلتها التي تنحدر إلى النهر  حيث  التقطت أحاسيسي من  مرافقة الزهر  وأنغام  قافيتي  من خرير النهر .كتبت الشعر منذ نعومة أظافري  وانا في عمر الحادية عشرة  وتأثرت  بأبي وجدي وأخوالي  الذين يكتبون الشعر  المحكي.. انا  أستاذة ومنسقة في اللغة الفرنسية  كما اني حاصلة على إجازة في علم النفس التربوي باللغة الفرنسية من الجامعة اللبنانية  ايضا. شاركت في العديد من الدورات  في طرق التدريس  في فرنسا مع Alain Didier  François Femia  وغيرهم  في  Carel  في Royan ونلت وساما في تعليم اللغة الفرنسية منJacques Doucet   الذي  وهبني منحة إلى فرنسا   حيث درست في مدرسة l’yeuse.وكان لي  إصدار ديواني الأول باللغة الفرنسية “souvenirs et soupirs المؤلف من 67  قصيدة .والذي نال قبولا من القراء في كندا /مونتريال. وذلك في 2007

كما صدر لي حديثا الديوان الأول باللغة العربية  “أوراق متناثرة على ضفاف قلب “إصدار  2020  عن دار ناريمان للنشر

اكتب بما يمليه قلبي دون تحفظ  فأنا أؤمن ان الكتابة لها مفتاحا هو الشغف والحزن . . والحرف كالمطر  فإنه يحيي  بأشكال مختلفة قد يكون ينبوعا او بحيرة او محيط.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!