أُسَامِحُكَ الشاعرة – إيمان خالد البهنسي

لصحيفة آفاق حرة:

_______________

أُسَامِحُكَ

الشاعرة – إيمان خالد البهنسي

أُسَامِحُكَ لِأَنِّي

نَقِيَّةٌ صَافِيَةٌ

مِنْ كُلِّ الْأَحقَادِ

أَرتَدِي لَوَنَّ الْبَيَاضِ

فِي كَوْنِي

فِي كَينُونَتِي

وَ فِي إِحسَاسِي

وَ لا شَيْءَ هُنَاكَ

يُعَكِّرُ مِزَاجِي ،

أَخَبَّرَتْنِي وِسَادَتِي :

بأَنِّيٓ رَاضِيَةٌ عَنْ ضَمِيرِي

مِنْ نَقَاءِ ، قَلَبِي أَرَاكَ

مِنْ صَفَاءِ ضَمِيرِي

أَتَلَمَسُ هَالَتَكَ

مِن صَيرُورَتِي ، أَسمَعُكَ

وَ لِأَنِّي أُرِيدُكَ أَنْ تَبْقَى جَمِيلاً

فِي قَلْبِي ، وَ فِي عُيُونِي

وَ تَبْقَى ، فِي أَبْهَى صُورَةٍ

هِيَّ الَّتِي

كُنْتُ وَ مَازِلْتُ

أَرَاكَ فِيهَا ،

بَريقُ عُيُونِكَ وَ نَظَرَاتُكَ إلْي

حَنِينُ فُؤَادِكَ وَ خَوْفُكَ عَلِيٌّ

رَغِمَ كُلِّ شَيْءٍ

أُدرِكُ جِيدًا

أَنَّنِي لَستُ مِنَ الْعَابِرِينَ

وَ لَا حَتَّى مِنَ الْمَنسِيِّينَ

في حَيَاتِكَ

كَانَ لِكُلِّ إِحسَاسٍ مَعْنًى لَدَيكَ

غَرِيبٌ حِينَ أَسْمَعُ اِسْمَكَ ، أرتَجِفُ

وَ غَرِيبٌ أَنّني ، مَا أَزَلُ أَتَأَبَطُ الْأَمَلَ

أَنْتَظِرُ ، أَنْ يَعدِّيكَ يَومَا طَبعِي

كَمَا كُنْتَ دَوْمَا تُقَلَّدُني ، بفَعلِي

وَ الأَغرَبُ مِنْهُ

حِينَ أَرَاكَ

يَنْتَفِضُ مِنِّي كُلِّي

كَيفَ ؟

قَلْبِي يَدِبّ ذَاتَ الدَّبِيبِ ~

فِي أُذُنِي

حِينَ يَتَذَكَّرُكَ ، خَيَالِي

كَيفَ ؟

وَ هَذا الْحُنَيْنُ يَسْكُنُ في قَفَصِي

وَ فِينِي ، وَ إِحسَاسُكَ بِي يَسْكُنُنِي

كَيفَ ؟

يَا إِلاهِي !

كُلُّ الْأَشْيَاءِ مَا تَزَالُ

فِي ذَاتِ الْأَمَاكنِ

عَدَا الزَّمَانِ

كَيفَ ؟

يَا . . هُيامِي

مَنْ يَحمِلُ خَافِقُهُ كُلَّ هَذَا الْغَرَامِ

لَا تَجِدُ كَرَامَتُهُ فُسحَةً هُنَا لِمَلامِ

شُّقَ لِهَذَا السَّحَابِ بَينَ الْمَطَرِ

طَرِيقًا كَي أُسَامِحُهُ يا إِلاهِي

وَ لأَنِّني أُحِبُّ أَنْ أُسَامِحَ

كي يَبْقَى ، كُلُّ مَافِيَا أَجمَلَ

بل ، أَجمَلَ شَيْءٍ

فِي هَذَا الْوُجُودِ

لِهَذَا أُحِبُّ نَفْسِيّ أَكْثَر

فَمِنْ أَيِّ زَاوِيَةٍ

يَكُونُ التَّسَامُحُ لَدَيْكَ ؟

حِينَ ، أُسَامِحُكَ

مِن أَعمَاقِي

أُصبِحُ أَجمَلَ مِنْكَ

نعم أنا الأجمل

….

 

عن محمد فتحي المقداد

كاتب وروائي. فاز بجائزة (محمد إقبال حرب) للرواية العربية لعام 2021م. الروايات المطبوعة هي تشكيل لرباعية الثورة السورية. -(دوامة الأوغاد/الطريق إلى الزعتري/فوق الأرض/خلف الباب). ورواية (خيمة في قصر بعبدا)، المخطوطات: رواية (بين بوابتين) ورواية (تراجانا) ورواية (دع الأزهار تتفتح). رواية (بنسيون الشارع الخلفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!