محلب:مصر متمسكة بوحدة العراق ومستعدة للمساهمة في إعادة الإعمار

كتب/محمود النحاس

استقبل اليوم ألأثنين السيد  سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي، المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، في أثناء زيارته إلى العراق على رأس وفد رفيع المستوى.

وأوضح المهندس إبراهيم محلب خلال زيارته للعراق أن تلك الزيارة أتت بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتأكيد على موقف مصر الراسخ المتمسك بوحدة وسيادة الدولة العراقية، والتأكيد على وقوف مصر مع الشعب العراقي لتجاوز التحديات الراهنة واستعداد مصر الكامل فى المساهمة فى عملية إعادة الإعمار خاصة في المناطق التي تضررت من الاٍرهاب.

وأعرب رئيس البرلمان العراقي عن خالص تقديره وامتنانه للزيارة، التي تأتي في توقيت هام، على حد قوله، يعكس متانة العلاقات والأخوة بين البلدين، معربا عن تقديره الخاص للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تشرف بلقائه في عدة مناسبات سابقة متطلعا لأن تترجم حالة الزخم الحالية والإرادة السياسية إلى خطوات ملموسة ومشروعات على الأرض، مشيرا إلى أن العراق عانى كثيرا من الاٍرهاب والدمار وأن الشعب العراقي تواق لإعادة تعزيز الروابط مع شقيقه المصرى.

كما تم الاتفاق في نهاية اللقاء على أهمية تذليل العقبات لزيادة التبادل التجارى بين البلدين، وزيادة فرص الشركات المصرية في مجال إعادة الإعمار والتنمية بالعراق.

 

عن 1clarkie1969

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!