رحيل رجل الصناعة الاول فى مصر.

القاهرة. ٱفاق حره.

كتب/ وائل شعبان.

رجل الصناعة الاول الحاج محمود العربى فى ذمة الله

والجنازة غدا بعد صلاة الجمعة من مسجد العربى بقرية ابورقبة التابعة لمركز ومدينة اشمون بمحافظة المنوفية

رحل رجل من أهم رجال الصناعة في مصر الحاج محمود العربي.. رحل تاركا خلفه قصة كفاح طويلة وعريضة.. الرجل الذي نشأ في ظروف قاسية فقيرا لم يستكمل تعليمه.. عاملا بمرتب ١٢٠ قرشا.. ولكن الطموح لا حدود له والحياة تجود دوما بفضلها على المجتهدين.. والله سبحانه وتعالى يجود دوما على المتقين..

العامل البسيط بدأ يكبر.. وقبل ٥٧ عاما من اليوم اقترض مبلغا من المال وبدأ مشواره العظيم.. بدأ بالتجارة.. تاجر لديه عامل واحد فقط في محله الصغير بحي الجمالية الشعبي بالقاهرة..

ويوما بعد يوم .. بالصبر.. والكفاح.. بالاجتهاد وتقوى الله.. أصبح محمود العربي رائدا للصناعات الكهربائية في مصر .. وأصبح لديه ٣٥ ألف عامل وموظف بشركاته الضخمة..

محمود العربي ليس رجل أعمال عادي بل إنه مثال ورمز يحتذى به لكل رجال الأعمال في مصر.. وهل ننسى في بداية أزمة كورونا حين قال تصريحه الشهير لن نقوم بتسريح عامل واحد.. لن نؤخر الرواتب بل سنبكرها عن موعدها..

محمود العربي رجل خير وعطاء كبير أيضا.. تكفل بآلاف الأسر الفقيرة والقاصي والداني يعرف أعماله الخيرة.. ووقوفه مع الوطن في العديد من المواقف الخالدة..

وداعا الحاج محمود العربي.. سيرتك ستظل خالدة.. واسمك لن يغيب… رحمك الله وجعل مستقرك الجنة..

وإنا لله وإنا إليه راجعون .

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!