محكمة جنايات الاسكندرية تقضي باعدام بائع الخمور في سيدي بشر بلاسكندرية

أصدرت  محكمة جنايات الإسكندرية  اليوم الخميس  حكمها القاضي بإعدام مرتكب  جريمة  قتل بائع  خمور  قبطي  في  المدينة الساحلية في مطلع هذا العام ، وفق ما نقلت مصادر قضائية أمنية.

وكانت المحكمة قررت في 5 شباطالماضي  إحالة أوراق عادل أبو النور السيد (50 عاما) إلى المفتي لأخذ رأيه قبل إصدار حكم بالإعدام عليه، وفقا للإجراءات الجنائية المعمول بها في مصر. ومع ورود موافقة المفتي، أصدرت المحكمة حكمها .

ويعتبر  رأي المفتي استشاريا لكنه نادرا ما يخالف المفتي قرار المحكمة. ومثل أبو النور أمام المحكمة اليوم الخميس، حسب ما أفاد  مصدر أمني.

ويحق للمتهم الطعن على الحكم أمام محكمة النقض، أعلى محكمة جنائية في البلاد، والتي لها حق إلغاء الحكم وإعادة محاكمة المتهم أمام دائرة قضائية أخرى أو تثبيث عقوبة الإعدام بحقه.

وحوكم عادل أبو النور بتهمة قتل لمعي يوسف (61 عاما) وهو صاحب محل لبيع الخمور في الثاني من كانون الثاني الماضي في منطقة سيدي بشر بغرب الإسكندرية. وتم توقيفه بعد أقل من 48 ساعة من وقوع الجريمة.

وباغت أبو النور لمعي أثناء جلوسه على مقعد أمام محله “ومرر السكين على رقبته مرتين فسقط قتيلا”، حسب ما روى نجله مؤكدا أن قاتل والده “كان ملتحيا”، مضيفا أن “الناس في الشارع سمعته يهتف +الله أكبر+” أثناء ارتكابه الجريمة.

وكان مسؤول أمني في الإسكندرية أكد آنذاك أنه “يشتبه في وجود دوافع دينية وراء الجريمة”.

  المصدر :  فرانس 24

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!