” فتى الفكر ” للكاتب: عبدالعزيز عبدالحكيم الشرفي

أنا ابن الفكر
ففي كل يوم صباحًا ابدأ بترتيب خلجات و نبضات مفراداتي ؛ لأعيد توهج ذاتي مجددًا ؛ لأصنع من ذائقتي الفّنية خواطر و مقالات بهّية و فخمة تجلب القارئ أو القارئة ؛ للقراءة بتصفية الذهن و الأفكار المعتمة في المخيلة..
أُبحر في نصوصي الزاهيّة ؛ لأتشرنق في لجج مفراداتي ؛ لأضع النقطة الأخيرة في السطر الأخير لكل نهاية ، فكما تمّ وصفي بإنه من فرط رونق ثقافتي أصبحت و كإني نجمًا يلمع في وسط أشخاص قاصرين و قاصرات الفكر ، لكن ما زلت أتوهج يومًا بعد يوم ؛ لأنارة أفكاري..
أرفض أن تصنعني و تشكلني وسائل هدامة ؛ لتدمير و تشتيت أفكاري ؛ لأستقصار شأني، فرغم خذلاني في العديد من المرات إلا إنني أتغير ؛ لأبُث لكل من حولي البساطة ، و التغييّر الإِيجابي المفعم بنسمات الفرح ، و أنشر كل ما يجول بخاطري ؛ لإظهار طيات سماوية تروي روايةٌ جذابة مُلفتة ، نعم إنه أنا من أشق طريقي إلى السماء بكل حب و ثقة و أمل بالله..
فتى الواحد و العشرون من شهر مارس لعام ألفان و أربعة، فكل ثانية من عمري حينما ابدأ بالتنفس و التفكير و التأمل يظهر لي بأنني جميل جدًا بطريقة مختلفة واعيّة لا خيالية ، فأنا دائمًا أسعد نفسي بنفسي ، و لا أنتظر من أحد شيء ، و لو كان بسيطًا ، أرفض مبدأ التنازلات ؛ لأشخاص معكرين الصفو و المزاج..غامض جدًا للحد الذي لا تستطيع تخيلّه ، فأنا لا أظهر للعالم الذي حولي أو العالم الإلكتروني نقاط ضعفي و قوتي بل أجعل كل هؤلاء النقاط بداية تجاوز..
أرفض الرتّابة و الإزعاج ، لا أتدخل بأشياء لا تخصني ، ابتعد عن كل ما يعكر ذهني ؛ لأنجو من شر الحقد الذي سيسكنني فيما بعد..فأنا هو الذي لم تجلبني في يومٍ المظاهر المزيفة لدى البعض بل تجلبني المظاهر البسيطة و العفوية و الهادئة فهنا أجد رونق فريد و خاص ؛ بالحديث مع هؤلاء البشر ؛ لأنهم بسيطون و راضيين بكل ما يحدث لهم ، و يعيشون حياتهم و كأنهم شرائح تحت عدسة مجهر ، لا يقارنون أنفسهم بأحد ، لا يعاتبون أحد ؛ لعدم تجاهلهم بل يمضون ، و يصنعون يومهم بأبسط و أرق الأشياء لديهم..
و السلام لقلبي و قلوبكم جميعًا

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!