وشوشات للذيل والرأس / بقلم : كامل النصيرات

ها هو ذيل العام تحت قدمي..أدوس عليه رافعاً عقيرتي للسماء..مرتجياً أن أمسك غداً رأس السنة القادمة..! لا أعرف ؛ هل أبوس ذاك الرأس؟ هل أعتبره وليداً جديداً سيرافقني سنة كاملة ليضمحل ويضمحل حتى يصير أخر الذيل في مثل هذا اليوم ..؟! هل تشعر الأيام والشعور بي..؟ هل لديها حلول لجيبتي أم أن لديها سكاكين من نوع جديد تريد أن تجربها بي..؟ هل تخبّئ لي (كوكو عاشور / نوع حلويات ثمنه شلن) أم أن (عاشور) سيكون لي بالمرصاد بلا ( كوكو)..؟! .

لن اعمل جردة حساب كما كنتُ أفعل كلّ عام ..ولن أتحسّر على ما فات..ولن أتقدّم بطلب رضا للسنة الجديدة..ولن أتاجر بي كي أربح خسارات جديدة..ولن أغضب من الحكومات على حساب الضغط والسكري كما يحدث دائماً ؛ لأنها حكومات فقدتُ الأمل فيها من كثرة ما أعطيتها فرصاً ولم تعطني فرصة واحدة لأقول لها (لا) بكلّ وضوح..! لن ولن ولن..!

بالمختصر: هي سنة كباقي السنوات ..كباقي الهمّ إن لم تكن أكبر..هي امتداد لما يجري وهي أصلا ولا نحن نعرف إلى أين نمضي ؟ وكيف ستؤول الأمور..؟ مآلاتنا ليست بأيدينا..نعيش الزمن نقتطع منه ما نستطيع لنحيا بعيداً عن الزمن في زمن مخبوء..!

كل عام وأنت بخير..

 

 

عن جريدة الدستور

 

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!