الجياد يقيم مهرجان الفكر والثقافة العربي الإلكتروني من 10/2 لغاية 10/6 /٢٠٢١ .

آفاق حرة
كتبت رولا العمري

 

بحضور عدد من الأدباء من ستة دول عربية وعلى مدار خمسة أيام؛

يقيم منتدى الجياد للثقافة والتنمية مهرجان الفكر والثقافة الإلكتروني على منصة زوم حيث استضاف يوم السبت الموافق 2_10_2021الكاتبة

رندلى منصور من لبنان والكاتبة أمل المشايخ من الاردن والكاتب نافذ سمان من سوريا  وقد حاور الضيوف اللكاتب جروان المعاني وتحدث كل منهم عن منجزاته الأدبية، وقد قدم كل منهم مقطعا من نصوصه الأدبية التي أمتعت مسامعنا، وقد حضر اللقاء عدد من كتاب وأعضاء منتدى الجياد، مثمنين هذا اللقاء ومتمنين للجميع التوفيق والنجاح و قد أشرف على اللقاء القاص سامر المعاني رئيس المنتدى الذي شكر الحضور و تمنى لهم النجاح الدائم.

قدم القاص سامر المعاني في ال3_10_2021 يوم الأحد فقرة جلسة حوارية  استضاف فيها الكاتبة العراقية زهراء ناجي وقد دار الحوار حول الأعمال الأدبية المشتركة و أثرها على  المشهد الثقافي العربي و حضر اللقاء الكاتبة روند كفارنة و الناشط الثقافي محمود الشبول وغيرهم من الكتاب واعضاء المنتدى ..

ويستمر المنتدى بتقديم الامسيات عبر منصة زوم وسيكون لقاء يوم الاثنين الموافق 4_10_2021 مع الإبداعات الشبابية و التحليق معهم حول الحلم و ما يعترضهم من عقبات، يدير اللقاء  محمود الشبول وسيستضيف كل من الكاتب سجاد عواد من العراق والكاتبة فداء حمزاوي من الأردن.

وبحضور عدد من الكتاب العرب.

أما يوم الثلاثاء الموافق 5_10_2021 سيكون اللقاء مع  والروائي والناقد  هاشم غريبة ليتحدث عن تقنيات العمل الروائي وستحاوره الأدبية الأردنية روند كفارنة بإشراف رئيس المنتدى سامر المعاني.

و  سيختتم المهرجان بحديث شامل   مع الدكتور محمد العمري، حول الأعلام بين الحاضر والماضي، تستضيفه وتحاوره الكاتبة والاديبة الأردنية إيمان العمري

وقد أشاد رئيس المنتدى سامر المعاني بالجميع وثمن جهودهم في تعزيز المشهد الثقافي باستضافة عدد من الكتاب العرب.

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!