الصحة: نتمنى تطبيق حظر كامل خلال آخر أسبوع برمضان والعيد.

 

 

القاهرة. افاق حره الثقافية.

تقرير./وائل شعبان.

 

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة، أنه يتمنى تطبيق تطبيق حظر كامل بالبلاد خلال آخر أسبوع برمضان وأسبوع عيد الفطر المبارك.

وأضاف حسني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن”، المذاع عبر فضائية العربية الحدث، أنه يتمنى أن يكون تراجع إصابات فيروس كورونا اليوم بواقع 100 حالة غير مؤقت، قائلا:” حتى نحكم على معدل التراجع علمياً لابد أن نراقب لمدة خمسة أيام على الأقل حتى نحدد ماهية المنحني ومعدلات التراجع ونتمنى ذلك”.

وأشار: أننا كوزارة للصحة لا يهمنا سوى وعي الناس لأن الأرقام مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالوعي ويهمنا فقط صحة المواطنين، مضيفا: لأول مرة وماحدش لاحظ ده نكسر حاجز 100 حالة شفاء اليوم دفعة واحدة، اليوم هو يوم سعيد جداً بالنسبة لنا”.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 97 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2172 حالة حتى اليوم.

وأضافت أنه تم تسجيل 346 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات جديدة.

وأشارت إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 9746 حالة من ضمنهم 2172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 533 حالة وفاة.

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!