معرض جودي الفني وبازار خيري في مؤسسة إربد أجمل بالتعاون مع حزب الاتحاد الوطني

آفاق حرة للثقافة -إربد

أقامت مؤسسة إربد أجمل يوم الأحد معرضَ جودي الفني  وبازارا خيريا لمجموعة من الفنانين وسيدات المجتمع تحت رعاية المهندسة ماجدة شويات وسعادة النائب خالد الشلول وبحضور مجموعة من المثقفين ونشطاء المجتمع ورؤساء اللجان في حزب الاتحاد الوطني إربد ومنسق الشمال أ. مجدي الشلبي، وقد شارك رئيس المؤسسة محمود طبيشات بكلمة ترحيبية شكرَ فيها الحضور والمشاركين وعرضَ فكرة عن نشاطات المؤسسة ثمَّ تولَّى رئيس اللجنة الثقافية لحزب الاتحاد الوطني الأديب رائد العمري رئيس اتحاد القيصر للآداب والفنون تقديم الحفل وبيَّن الدور الثقافي والمجتمعي وما يقع على عاتق الهيئات الثقافية ومؤسسات المجتمع والوزارات والدوائر الرسمية لدعم هذه الفئات، والهم الثقافي وهم سيدات المجتمع.

المهندسة ماجدة الشويات أثنت على الفنانين المشاركين ورحبّت بالحضور ونوهت بدور الوزارات والمؤسسات في توفير الدعم الحقيقي لهذه الفئة من الفنانين الشباب وتوفير ساحات أو أماكن دائمة ومجانية ومخدومة  مخصصة لسيدات المجتمع لعرض منتجاتهم ومصنوعاتهم اليدوية، وشجَّعت كلّ المشاركين للاستمرار بإظهار موهبتهم وصقل إبداعاتهم، وطلبت من سعادة النائب أن يتابع هذا المطلب.

 

سعادة النائب خالد الشلول شكرَ القائمينَ على هذا النشاط وحفَّزَ معنويا كل المشاركين، وكما تعهد بنقل ومتابعة همهم للوازارات والدوائر المختصة لإيجاد الدعم لمثل هذه الفئة، كما تعهد بمتابعة توفير ساحات ومكتبات للأطفال مع بلدية إربد، وقال : “أنا مستعد لأن أقف لجانب كلّ شخص صاحب قضية أو مطالبة حتى يحصل على حقه، فأنا نائب أردني وجدتُ لكي أساعدكم وأنا منكم”

 

وقد شاركَ في المعرض كل من الفنانين الشباب : جودي عادل الصفدي لوحات زيتية طبيعة وبازلت، محمد حسين العمري بورتريه بالفحم والرصاص، جوليانا عمر البصول لوحات تعبيرية وبورتريهات، د. إسراء الشريدة بورتيريه ورسم مشاهير زيتي وفحم. وكما شارك في البازار كل من غفران المطلق مشغولات يدوية ورزن، بيان عبابنه، وحنين الدومي تريكو وحرف، حسنه محمد علي مطبخ انتاجي ومأكولات شعبية.

 

وفي نهاية الحفل تولى النائب خالد الشلول وم. ماجدة الشويات الشهادات والتكريمات لمجموعة المشاركين باسم المؤسسة، وتجولَ الحضور في البازار وتبضعوا منه تشجيعا للمشاركات.

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!