ندوه بقصر ثقافة نجيب سرور المواطنة وتنمية الوعي السياسي ومشروع الطاقة النووية بالضبعة

آفاق حرة  – الدقهلية 

كتبت /ناهد حسب الله

نظم ثقافة نجيب سرور بأخطاب محاضرة عن مشروع الطاقة النووية بالضبعة، تحدثت حسناء أنس الجندي ان هذا المشروع عنصراً اساسياً في استراتيجية التنمية المستدامة في مصر، رؤية مصر ٢٠٣٠، وان مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية تتويجا لسنوات عديدة من الجهود المصرية لإدخال الطاقة النووية إلى مصر حيث، والهدف منه بناء اربع وحدات من مفاعلات الماء المضغوط. وتعتبر مفاعلات الماء المضغوط التي تم اختيارها هي أكثر أنواع المفاعلات شيوعا في. جميع أنحاء العالم. و يؤدي تنفيذ مشروع الضبعة للطاقة النووية إلى تحقيق فوائد عديدة لمصر منها التنوع في مصادر الطاقة للدولة وإنتاج وتوليد طاقة عالية مما يساعد على تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء بطريقة موثوقة اعتمادية مستدامة، والحفاظ على الموارد الطبيعية غير المتجددة، وزيادة فرص العمل للمصريين ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والبنية التحتية.

كما اعد القصر محاضره  بعنوان المواطنة وتنمية الوعي السياسي، بالتعاون مع مد رسه سهير  الاتربي الابتدائية، تحدث عبدالحكيم عامر عن المواطنة بأنها اعطاء المواطن الشرعي القانوني من امتيازات وحقوق ومشاركة الفرد في امور وطنه وما يشعره بالانتماء اليه بحيث لا تشغلهم هموم الذات عن المصلحة العامه، ونظرا لأهمية ترسيخ مفاهيم المواطنة وحقوق الإنسان باعتبارهما ادوات لبناء مواطن صالح قادر على العيش بسلام يتطلب جهوداً وخطط تشارك فيها الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني فغياب الوعى بالحقوق الإنسانية قد يؤثر على مستوى المواطنة مما يترتب عليه اثار سلبية ومشكلات مثل الإرهاب و التطرف التي قد تعوق تقدم المجتمع وتنميته ومن هنا كانت الضرورة لتنمية وعى أفراد المجتمع بحقوقهم الإنسانية و رفع مستوى المواطنة بين المواطنين.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!