السيرة الذاتية للآديب والفنان الأردني محمد القطري

محمد القطري

 

– أديب وفنان أردني، ولد في قطر، يحمل دبلوما في الهندسة المعمارية من جامعة البلقاء التطبيقية (2012).

– يكتب في مجال الخاطرة والنثر وله محاولات في الشعر والقصة.

– انطلق في الساحة الأدبية عام 2010 م من خلال رابطة الكُـتّـاب الأردنيين/ فرع إربد؛ إذ شارك في عدة لقاءات أدبية مفتوحة وفي مهرجان الشباب الأول للشعر العربي الفصيح، حيث كان اهتمام ملحوظ وقتها بالأدباء الشباب في الرابطة. كما كانت له مشاركة لاحقا في الملتقى النقدي الثالث للإبداع الشبابي المقام في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين/ عمّان. وبالتزامن مع انطلاقته في الفضاء العام انطلق في الفضاء الإليكتروني من خلال ملتقى الفينيق الأدبي العربي، وعدة منتديات أدبية أبرزها جوهرة الشرق وأكوان، وله إسهام قليل في موقع ألوان للثقافة والفنون.

– حل ضيفا على عدة لقاءات إذاعية ضمن برامج تُـعنى بالأدب في إذاعة إربد الكبرى (مؤسسة الإذاعة والتليڤزيون) وإذاعة تواصل الإليكترونية.

– حائز على عدة شهادات تقدير من الفعاليات المشارك بها.

– تخرج في ورشة فن كتابة القصة القصيرة، من مديرية ثقافة محافظة إربد (مركز إربد الثقافي)، بإشراف الأستاذ هاشم غرايبة، وتنسيق ومتابعة المديرية (2019).

– له إصدار مطبوع واحد، عنوانه ( بادئةُ البَـــوحِ … تاليةُ التمـنّـي ! )

تجنيسه ” پورتريه ” كونه تنويعات على الخاطرة والنثر وقليل من محاولات شعرية (2019).

– له أكثر من مخطوطة بصدد استكمال العمل عليها مستقبلا، وهو مُـقِـلٌّ في نتاجه الأدبي كونه فنان موسيقي وغنائي، تأخذه الألحان لكنه يعود بين الفينة والأخرى إلى هوايته الأولى وموهبته الأثيرة (الكتابة)!

 

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!