السيرة الذاتية والأدبية للكاتب والأديب وائل فهمي البيطار

السيرة الذاتية للكاتب والأديب وائل فهمي البيطار

وائل فهمي البيطار من مواليد عام 1964 اربد- الأردن.حصل على البكالوريوس من جامعة اليرموك في اربد –الاردن في تخصص اللغة الانجليزية وآدابها، والماجستير من الجامعة الأردنية في عمان في الأدب الانجليزي. وقد حصل أيضا على عدة شهادات في اللغة الانجليزية من جامعة شيلر الدولية في لندن.

عمل في عدة مجالات تعليمية وبحثية في الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك والجيش الإماراتي، ومنذ عام 1998 وحتى الآن، يعمل كمحاضر متفرغ في قسم اللغة الانجليزية واللغويات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

صدر له حتى الآن المؤلفات التالية:

  1. (شهداء ولكن …؟!) 2016 وهو كتاب فلسفي نفسي ديني يناقش نشأة الكون والصراع الأزلي بين الانسان والشيطان بأسلوب أدبي غير معتاد. والكتاب موجود على النت مجانا للجميع على موقع mediafire.
  2. المجموعة القصصية (صرخات صامتة) 2017 عن طريق عالم الكتب الحديث-اربد-الاردن. تحتوي المجموعة على 47 قصة قصيرة وكل قصة عبارة عن صرخة صامتة، وهذه الصرخة إما أن تكون فلسفية، أو نفسية، أو وجودية، أو عاطفية …الخ.
  3. رواية (موعد مع الشيطان) 2018 الآن ناشرون وموزعون، عمان-الأردن. الرواية تتحدث عن قصة حب مجنونة بين شاب وفتاة دمشقية، تفرقهما الظروف ويعني كل واحد منهم من شياطين الإنس والجن، والمتمثلين بالسلطة الدكتاتورية والتعذيب والسجون.
  4. رواية (انتفاضة الحروف) 2019 عالم الكتب الحديث، اربد-الأردن. وفيها شخصية محورية ألا وهي الفنان الذي يعاني ويتألم من أجل الكتابة، حيث تنتفض حروفه وشخصياته التي كتب عنها وتأتي إليه من أجل محاكمته، وهنا تطرح الكثير من الأسئلة والأجوبة عن قضايا فلسفية، نفسية، وجودية، دينية وسياسية.

 

وهناك الكثير من الأعمال التي يعمل عليه الكاتب ونأمل أن تجد النور قريبا.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!