ما علاقة فان غوخ بالمُوسيقى؟/ بقلم:/مُنذر عشرية (السودان)

ما علاقة
صمتي الحاد بالرسم؟
مثلاً وأنا أكتُبْ، لا يُمكن أن أقطع
أذني، يُمكن أن أُلقي القصائد عبر شباكي
الخشبي وأنامُ كما تنامُ القماري..
لا يُمكن أن أحلُم
بسماء مُلوَّنة بالشفق..

أحلامي غزلانية..
نصف إغماضة،
لا تهبُط فيها الملائكة..
القصائد التي أكتُبُها، يُمكن أن تُوزَّع على المجانين،
يُمكن أن يقرأها إدريس جماع ويضحك.
عود كبريت واحد وأقطع أذني..
أحرقُ كل هذي الذبذبات
التي تُغمغِمُ بها القصيدة وهيَ تمورُ
في رأسي/لا أكذبُ.. أحسُّ
بانتمائي الحاد للحائط..

يُمكن أن أصُكُّ رأسي
بالحائط..
صَكّ الناي لإيقاع الموسيقى..

يُمكن أن
تتفجرُ منه الكثير من الألوان،
فكرة أن أنتحر على كف قصيدة، مُشبعة باللاءات..
بسماواتي الفضية/بغزلي الفادح/بالطبشورة
التي أرسمُ بها على الجدران لون
الأغاني التي أعشقها..
وسر الضحكة
على ثغر

الحبيبة..
آخ يا رأسي الضال،

اسمي كذبة، لوحة، مُشتقَّة
من بياض هذا العالم.

_

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!