غُربة روح /بقلم : أنصاف الخطيب / الاردن

روحي وروحك سواء حين أضيق السبل وحين انفراجها. هكذا تعاهدنا في كل مرة كأول مرة أنا عيناك وأنت كتفاي والروح واحدة في جسدينا . ما زال عهدُهنا والوعد باقي إنما الروح لم تعد واحدة في كَلَّ منا. ما عُدت قرينك أو ترياقك أو حُلمك أو حتى راحتك التي تكلمنا عنها كثيرا في طريقنا. وأنت ما عُدت كتفاي أو حتى ساعدي. تباعدت اروحنا من عناء الطريق من تشقق سبيلنا الذي نقشنا عهدُنا عليه .لم أكون مداويا وما كنت إلا علةٌ ، والله يجبر من يشاء بدون مقابل وكل صلاة صليناها وكل صدقة عن أرواحنا أعطيناها ما كانت إلا خيط رفيع بيننا وبين الرب. ليبقى العهد كي نجد مداويا لكلينا في البعد والحاجة أو ليكمل وعدنا أن تبقى الروح واحدة على طول الطريق.

ومن يُمسك بطرف خيط رفيع يَدخل في إبرة ومن يسكب ماؤه في دلو مثقوب ومن يجرد مشاعره من نفسه ويضعها في جسد ميت .

هل غرباء نحن؟؟

‏لست أدري ولست أدرى ليس لدي أي أجوبة ما دامت الأسئلة لا تزلزل كياني لا تهدم سمائي ولا تزحزح جدراني لا تغير ميقات زماني ومكاني . لا أتجرد من عنواني بدتُ اكتب واكتب دون لفظِ كلماتي أي أحرف تكتب دون لفظ مسبق. الفتحة كسرة عمر والضمة سكون الدهر والشدة غربة روح .

 

 

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!