أخبار عاجلة
الرئيسية / ( الإصدار الأول ) من دليل آفاق حرة للكتاب والأدباء العرب مقفل / خاتمة كتاب دليل آفاق حرة للكتاب والأدباء العرب
خاتمة كتاب دليل آفاق حرة  للكتاب والأدباء العرب

خاتمة كتاب دليل آفاق حرة للكتاب والأدباء العرب

الخاتمة

 

بحمد الله  ومنته  وبعد  جهد  مضن من فريق الإعداد المكون  من رئيس تحرير موقع  آفاق حرة للثقافة ومؤسسه محمد  حسين  الصوالحة ومدير تحرير الموقع  الروائي محمد  فتحي المقداد  نجح  فريق الإعداد للإصدار الأول من دليل آفاق  حرة  للكتاب والأدباء  العرب  من جمع  مئتي سيرة ذاتية  وأدبية لمئتي أديب  وكاتب  أردني  وعربي  من أغلب  البلاد العربية  الذين استطعنا التواصل  معهم .

يشكر  موقع  آفاق  حرة  للثقافة كل  من الاستاذ  الدكتور (أحمد  جاد) والروائي  (محمد فتحي المقداد)  لجهودهما البمذولة  في  صف  وإخراج  هذا  الإصدار، ومن  الصعوبات  التي  واجهت فريق  الإعداد في هذا الإصدار  صعوبة التواصل مع الأدباء  والكتاب  العرب  في  بعض الأقطار العربية مثل :  (دولة  قطر\ الجمهورية الموريتانية\ دولة الإمارات العربية المتحدة).

فما  كان  من فريق  الأعداد إلّا التواصل  المستمرّ  مع  الكتّاب والأدباء الأردنيّين  والعرب وعلى مدار  الساعة حتّى  تمّ  الإنجاز .

وعلى أهمية مثل  هذا الاصدار الذي يتوقع  أن  يكون  مرجعا عربيا  للمهتمين بالحركة الثقافية العربية  خلال  هذه الحقبة الزمنية. وهنا لا بدّ  من  توجيه  الكثير  من العتاب،  للكثير  من الأدباء والكتاب الأردنيّين  الذي تجاهلوا  طلبنا،  والشكر  لمن  تعاون منهم معنا.

بعد أن تمّ إنجاز الإصدار الأوّل بفضل  الله  أولّا،  وبالجهد المبذول  من فريق الإعداد؛  بدأنا الاستعداد للإصدار الثاني آملين التعاون  معنا؛ لتكون  هذه  الإصدارات أوّلًا مصدرًا موثوقًا، كوثيقة لتأريخ الأدب في هذه الفترة من حياة السّاحة الأدبيّة، وكذلك نافذة لتعارف الأدباء والكتاب العرب والتعرف على منجزهم الأدبي وربما يخلق حالة من  التواصل  بينهم .

*كلمة شكر:

بعد أن تم  إنجاز الأصدار الأول من دليل آفاق حرة  للكتاب والأدباء العرب  أتقدم  باسمي  ونيابة   عن الأخ والصديق  الروائي  محمد فتحي المقداد  الشريك ومدير تحرير موقع آفاق حرة للثقافة بجزيل  الشكر  من الكتاب  العرب في كافة الدول العربية لتعاونهم الكريم  معنا في هذا الإصدار الذي ضم 200أديب وأديبة  من 17 دولة عربية .

وهنا لا بد من تقديم الشكر الخاص، والذي يحمل  من المحبة  الصادقة الكثير  للروائي العربي (محمد فتحي المقداد) لم قدم، ويقدم من مجهود كبير  في هذا الإصدار، والإصدار الثاني لك خالص محبتي صديقي وأخي المبدع محمد فتحي المقداد. والشكر  أيضًا  لكل  من  ساهم  في انجاز الإصدار الأول .

ولكل الأخوة من الأدباء المتعالين، أو الذين أصابهم الغرور  لأنهم أصدروا  كتابًا أو ديوان  شعر، ليعلموا  أنّ الأقلام  ما زالت  تكتب، والأوراق تتقبّل الكلمات، وتُسطّر الخيالات؛  فهناك الكثير الأفضل،  والأهم في المجال الإبداعيّ.

ولا بد  من أن نذكر  هنا  أنه  من المؤسف  أننا لم نستطع التواصل  مع الكتاب والأدباء  في كل من الأقطار التالية :
الجمهورية الموريتانية
دولة قطر
دولة الامارات العربية المتحدة
دولة الكويت
آملين أن ننجح في التواصل مع أدباء هذه الأقطار  في الإصدار الاني من دليل آفاق حرة  للأدباء والكتاب العرب .

للتحميل المجاني
اضغط هنا
دليل-آفاق-حرة-الإصدار-الأول

عمّان – الأردنّ

ـــا14\ 9\ 2020

محمد الصوالحة

مدير عام صحيفة آفاق حرة

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: