أخبار عاجلة
الرئيسية / الاصدار الرابع من دليل آفاق حرة / السيرة الذاتية والأدبية للكاتب المصري يسري أبو القاسم

السيرة الذاتية والأدبية للكاتب المصري يسري أبو القاسم

السيرة الذاتية

للأديب المصري:

يسري ابو القاسم

 

يسري أبو القاسم، أديب وصحفي مصري، ولد في 30 سبتمبر 1976، بقرية فاو بحري مركز دشنا محافظة قنا. يعمل بجريدة الدستور منذ عام 2006، التحق بنقابة الصحفيين عام 2010 وعمل سكرتيرا لتحرير جريدة الدستور من 2010 حتى 2011، كما عمل مشرفا لصفحات “3 حارة الأدباء” و”قراءة وكتابة”، و”شوية هموم”، منذ 2007 حتى 2017، إضافة إلى مئات الموضوعات الصحفية المتنوعة. صدرت له ست مؤلفات في الرواية والقصة وأدب الأطفال

.أعماله

صدر ليسري أبو القاسم عدة أعمال أدبية، وهي:

رواية شحاته ورنيش[1][2] (2009) عن دار الحضارة للنشر، وتدور أحداثها في منطقة عشوائية، ترصد معاناة شاب حاصل على مؤهل عالٍ ويرغب في الالتحاق بوظيفة، لكنه يفشل؛ فيتحول إلى بائع صبغة.

3 حارة الأدباء[3] (2015) عن دار أوراق للنشر، وهو عبارة عن 33 قصة قصيرة عن 33 رواية عربية وعالمية، في تجربة رائدة.[4]

رواية “من روائع عمر[5]”، عن دار بنت الزيات للنشر، وتعد أول رواية عربية للصغار، يحكى فيها الأب عن الفاروق عمر بن الخطاب، بطريقة يدمج فيها بين الحاضر والماضى بأسلوب بسيط.

حياة النبى[6]، عن دار أخبار اليوم، وهو كتاب في السيرة النبوية بطريقة عصرية جمع فيها المؤلف بين كتابة الرواية والسيناريو، ويحكي فيه سيرة النبى محمد، لبناته، بطريقة تحض على المحبة والتآخى بين البشر رغم اختلاف مشاربهم أو عقائدهم.

30 صحابيا أنصفهم التاريخ[7]، عن دار أخبار اليوم، ويرصد فيه حياة 30 صحابيا لم يروا النبى محمد إلا في مشهد أو اثنين، ورغم ذلك خلدهم التاريخ.

مولانا الشيخ جواب[8]، عن دار اكتب للنشر، وهى رواية وجودية صوفية بطلها طبيبا يبحث عن الله حتى يصل إلي اليقين.[9][10]

والتى أثيرت حولها ضجة فى الشهور الأخيرة بعد أن اتهم بعض النقاد ورواد السوشيال ميديا وال BBC صناع فيلم صاحب المقام بالاقتباس منها أو سرقتها .

له تحت الطبع .

كتاب

” من قلب النجع .. موسوعة التراث الصعيدى ”   عن الهيئة المصرية العامة للكتاب .

ومجموعة قصصية بعنوان “سيجارة فرط” عن دار زهراء الشرق

..

بالإضافة إلى تعاقدة على مسلسلين من تأليفه .

 

 

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: