أخبار عاجلة
الرئيسية / رواق مصر-اليوم / بالفيديو … أول لقاء مع رئيس مجلس مدينة ديروط بعد أيام من توليه منصبه.
بالفيديو … أول لقاء مع رئيس مجلس مدينة ديروط بعد أيام من توليه منصبه.

بالفيديو … أول لقاء مع رئيس مجلس مدينة ديروط بعد أيام من توليه منصبه.

 

 

ديروط. ٱفاق حره للثقافة.

 

تقرير./ وائل شعبان.
تصوير  ومونتاج  : وائل  شعبان

شرفت مدينة ديروط بتوالى رؤساء شرفاء فى منصب رئاسة مجلس المدينة للعمل على خدمة المواطنين وقد تم مؤخرا تولى المنصب السيد المهندس مدحت القاضى ابن مدينة ديروط ( ديروط الشريف) وبالرغم أنه لم يلبث على توليه المنصب سوى 10 ايام تقريبا إلا ان الظروف الحرجة التى تمر بها البلد لا تتحمل أى تهاون أو تقصير.

أشاد المهندس مدحت رئيس مجلس المدينة بعمل الوحدات المحلية ورؤسائها بالمضى باستمرار بشكل مستمر فى أعمال التطهير والتعقيم .

وفيما يتعلق بزيادة ظهور الحالات المصابة وتفشى الوباء بمركز ديروط فقد أفاد السيد رئيس مجلس المدينة بأنه تم الاجتماع والتشاور فيما بين السيد الدكتور رمضان أحمد مدير مسشفى ديروط العام والدكتور أحمد على نائبه و الدكتور راضى محمود مدير مستشفى حميات ديروط  وذلك للوقوف على آخر المستجدات والعمل على توفير أماكن للعزل والحجر الصحى للحالات المصابة وامكانية توفير الأسرة اللازمة والمستلزمات من اسطوانات اكسجين وأجهزة طبية ومستلزمات مكافحة العدوى.

وبناء على ما تم الاتفاق عليه فقد افاد مدير المستشفي العام أنه يوجد مكان للعزل بالمستشفى يستوعب 30 سرير بدلاً من المكان الحالى الذى سعته 8 أسرة فقط ، لكنه يحتاج العديد من التجهيزات مثل أسرة أجهزة مونيتور وضغط وقياس سكر وتشفيط وكاشف حرارى  وقياس صورة دم كاملة ورسم قلب وصدمات وسماعات طبية وملايات سرير واسطوانات اكسجين.

أما مدير مستشفى الحميات فقد طالب بزيادة عدد الأطباء وجهز  قائمة بالاحتياجات اللازمة من أجهزة وأدوية ومستلزمات ولكنه صرح بخطابه أن المبنى يحتاج إلى صيانة بالسباكة والكهرباء واقترح تخصيص مبنى مستشفى صنبو كمكان جاهز للعزل نظرا لتوفر شبكة غازات به ومبنى بحالة جيدة، وأفاد المهندس مدحت أن الوحدة المحلية لن تقصر أبدا فى امكانية توفير ما تستطيع توفيره  من مستلزمات.

وجدير بالذكر أن أهالى ديروط الكرام لن تقف صامتة امام الوباء وإنما يتسابق الاهالى لعمل كل ماتستطيع لتوفير المستلزمات والتبرع باسطوانات الاكسجين و الوقوف جنبا الى جنب مع أجهزة الدولة للقضاء على هذا الوباء وحماية أهالينا و أحبتنا.

نسأل الله أن يحفظنا جميعا وأهلينا وأحبائنا وأن يرفع عنا الوباء والبلاء.

عن محمد صوالحة

من مواليد ديرعلا ( الصوالحة) عام 1965 شارك في تنظيم وأدارة عدد من المهرجانات والفعاليات الثقافية ، صدر له : كتاب مذكرات مجنون في مدن مجنونة عام 2018 كتاب كلمات مبتورة عام 2019 مؤسس ورئيس تحرير موقع آفاق حرة الثقافي . ومن اعماله المحطوطة : مع سما في أميسا ( رحلة إلى عينيها ) سرد وبكت لونا ( سرد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: